الخميس 23 مايو 2024

هنا حافظ لـ"الهلال اليوم": هاني شاكر شجعني على إخراج الكليب.. وصورته في 8 ساعات

فن10-1-2021 | 17:13


طرح أمير الغناء العربي هاني شاكر، في ليلة رأس السنة، أغنية بعنوان "كيف بتنسى"، وهي من كلمات نادين الأسعد، وألحان وليد توفيق، وتوزيع باسم منير، ومن إخراج هنا حافظ.


وتواصلت "الهلال اليوم" مع هنا حافظ، مخرجة الكليب لمعرفة كواليس الكليب خاصةً أنها تجربتها الإخراجية الأولى، وكذلك التعرف على حديث هاني شاكر معها.


وقالت "هنا" في تصريح خاص لـ"الهلال اليوم": "أنا المصورة الفوتوغرافية الخاصة للفنان هاني شاكر، منذ 5 سنوات، وذهبت معه في جميع حفلاته في مصر وخارجها، واختارني من ضمن مجموعة كبيرة من المصورين".


وتابعت: "أدرس إخراج ولم يعلم أحد ذلك، وجاءت فكرة الكليب بالصدفة كنت مع الأستاذ هاني شاكر خلال تسجيل الأغنية، وكان متواجد الفنان وليد توفيق".


وأضافت: "بعد الانتهاء من تسجيل الأغنية سألني عن رأيي أن يقوم بتصويرها أم لا فأجبته: نعم بسبب غنائه للمرة الأولى باللهجة اللبنانية، وستتعرض للظلم إن طٌرحت غير ذلك، هو يتعامل معايا كأب وابنته ليس عمل فقط".


واستكملت "هنا": "عرض عليّ أقوم بإخراجها فؤجئت وتلألأت عيني بالدموع بسبب ثقته الكبيرة الزائدة لدي، أنا مؤمنة بمن يرى بي شيئًا لم أراه في نفسي، وقبلت وجلست لمدة أربعة أيام لأضع الفكرة ثم أرسلتها بعد ذلك إليه، وعجبته كثيرًا، وقمنا بتصويرها في الفيلا الخاصة به لمدة 8 ساعات، في لقطة واحدة لم نكرر "one shot" وراعيت أننا نصور في منزله، وكان مُتعبًا قليلًا وقتها، والكليب بسيط جدًا، وأعجبه كثيرًا وقال لي: "كنت شايف أنك هتطلعيني كدة بالظبط".


واختتمت هنا حافظ، حديثها قائلة: "هذه أول تجربة إخراج لي وتم تصويرها منذ عام، وكان من المقرر طرحه في أبريل الماضي، ونظرًا لانتشار فيروس كورونا تم تأجيله إلى ليلة رأس السنة، وخلال العام الماضي طُرح من إخراج كليب بعنوان "ما ضاقت إلا ما فرجت" للمطربة ياسمين علي، والفكرة وضعتها في يومين، وتم التصوير سريعًا، وهي التجربة الثانية لي ولكن أول عرض لي كإخراج يطرح، ولكن كليب "كيف بتنسى" لأمير الغناء العربي هاني شاكر، هي أول تجربة إخراجية.