الجمعة 18 اكتوبر 2024

لا تكتفي بنصف الحقيقة.. محمد صبحي يوجه رسالة للجمهور

فن10-1-2021 | 18:46

نشر الفنان محمد صبحي، اليوم، صورة له على مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، وعلق عليها: "لا تكتفي بنصف الحقيقة؛ لا تكتفي بعين واحدة فلك اثنتين!".


وبدأ الفنان "صبحي" العمل في أدوار صغيرة ككومبارس في العديد من المسرحيات أمام العديد من الفنانين المشاهير مثل "صلاح منصور، فؤاد المهندس، حسن يوسف، محمد عوض، محمد نجم ومحمود المليجي،عبد المنعم مدبولي". 


وفي عام 1980، كون صبحي فرقة "ستوديو 80" مع صديقه لينين الرملي، ليشهد الوسط المسرحي مولد ثنائي شاب دارس للمسرح، ولديه رغبة في إثبات الذات، فقد نجح الثنائي لينين كاتبًا وصبحي ممثلاً ومخرجًا في أغلب الأوقات في تقديم مجموعة من أنجح مسرحيات هذه الفترة، ما جعل البعض يرى فيهما امتدادًا للثنائي نجيب الريحاني وبديع خيري، ومن بين العروض التي قدماها في تلك الفترة "الجوكر"، "أنت حر"، "الهمجي"، "البغبغان"، "تخاريف".


وكرم "صبحي" من عملوا معه في المسرح والسينما والتلفزيون وعددًا من رموز الفكر والثقافة والفن والإعلام والنقد، والذين ساهموا في إبداعه على مدار نصف قرن، كما تشمل قائمة المكرمين مبدعين من أجيال مختلفة ما بين رفقاء طريق وأساتذة ومعلمين وتلامذة للأستاذ محمد صبحي.  


اليوبيل الذهبي لمسيرة النجم محمد صبحي ليست مجرد تكريمات، ولكنها احتفالية استعراضية غنائية كتبها محمد بغدادي، أشعار عبدالله حسن وديكورمحمد الغرباوي، وألحان شريف حمدان، وموسيقى تصويرية هشام خرما، وتصميم الجائزة للدكتور عبدالمجيد إسماعيل، وتصميم لوجو الاحتفالية لأحمد إسماعيل.