الأحد 16 يونيو 2024

سياسي فلسطيني: إضراب الأسرى فشل في توحيد السلطة بـ«غزة»

2-5-2017 | 15:09

قال محمد خليل مصلح، الكاتب والمحلل السياسي الفلسطيني، إن مساندة الأسرى الفلسطينيين والإضرابات الخاصة بهم، عبارة عن خيم اعتصام استعراضية من قبل الجميع “السلطة والفصائل”، مضيفًا: "حتى في هذا الموقف ووحدة الأسرى داخل السجون الإسرائيلية، السلطة والفصائل غير قادرين على اتخاذ موقف جماعي داخل فلسطين وخارجها لمساندتهم.

وأضاف خليل في تصريح خاص لـ"الهلال اليوم"، إن هذا المشهد يظهر الفتور الواضح في الشارع الفلسطيني، وافتعال القضايا والصدامات، مضيفًا: "حتى على صعيد خيم الاعتصام هناك ممارسات قمعية يبدو أن هناك توجه رسمي من قبل السلطة لعدم تصعيد تداعيات الانقسام والكل يدرك أن الصراعات الداخلية خاصة بين مروان البرغوثي، والرئيس الفلسطيني ستؤثر على الإضراب".

وأكد الكاتب والمحلل السياسي الفلسطيني، إن الدعم الشعبي متدني للغاية، لافتًا إلى أن مسيرات التضامن ضعيفة جدًا، ولا يوجد دعم دبلوماسي من قبل السفارات والجاليات، ولذا فإن الإضراب سيفشل لأسباب سياسية داخلية، مؤكدًا أن خيم الاعتصام تعكس الانقسام والخلافات في الساحة السياسية.

وتوقع الكاتب والمحلل السياسي الفلسطيني، أن يتلقى الرئيس الفلسطيني أبو مازن مطلبًا مباشرًا بوقف الإضراب من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، خلال زيارته لأمريكا، بطلب من إسرائيل نفسها.