السبت 1 يونيو 2024

انخفاض أسعار الذهب لأدنى مستوى اليوم

اقتصاد11-1-2021 | 09:33

شهدت أسعار الذهب، اليوم، انخفاضا؛ ليقترب لأدنى مستوى في ستة أسابيع، وتظل الأسعار تتعرض لضغوط بسبب ارتفاع الدولار وعوائد سندات الخزانة الأمريكية.

وشهدت أسعار الذهب انخفاضا في المعاملات الفورية بنسبة 1.7% لتصل إلى 1816.53 دولار للأوقية، ويعد ذلك أدنى مستوى يصل إليه الذهب منذ 2 ديسمبر.

كما شهدت أسعار العقود الأمريكية الآجلة للذهب ارتفاعا بواقع 0.3% لتصل إلى 1839.90 دولار.

وقال ستيفن إينس كبير استراتيجي السوق لدى أكسي: "أيام مجد الذهب ولت، وارتفاع العوائد الأمريكية بدأ يؤثر سلبا بشكل بالغ على الذهب وتواصل الكثير من المراكز الخروج من السوق، إذ أنها لم تكن مستعدة لتلك التحركات في الدولار الأمريكي".

وتماسكت عوائد سندات الخزانة الأمريكية لأجل عشر سنوات مرتفعة فوق واحد بالمئة، ما ساعد الدولار على أن يبلغ أعلى مستوى في ثلاثة أسابيع تقريبا مقابل عملات منافسة، ما يزيد تكلفة الذهب.

كما وضع المستثمرون في الحسبان تصريحات ريتشارد كلاريدا نائب رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي)، والذي قال الجمعة الماضية، إن الاقتصاد الأمريكي يتجه إلى سنة "رائعة" بدعم من لقاحات فيروس كورونا واحتمال زيادة الإنفاق الحكومي.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، انخفضت الفضة 2.5% ليصل سعرها إلى 24.72 دولار للأوقية، وذلك بعد تراجعها 4.2% في وقت سابق من الجلسة.