الأربعاء 26 يونيو 2024

محافظ الغربية يؤكد اهتمام الدولة بقطاع التعليم باعتباره قاطرة التنمية

محافظات11-1-2021 | 12:34

أكد محافظ الغربية الدكتور طارق رحمي اهتمام الدولة بقطاع التعليم باعتباره قاطرة التنمية والبناء، والذي يساهم في إعداد جيل قادر على حمل الراية في المستقبل.


جاء ذلك خلال افتتاح المحافظ، اليوم الإثنين، مدرستين بمركز زفتى بتكلفة إجمالية تصل إلى 15 مليون جنيه، بحضور وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية المهندس ناصر حسن، ومدير هيئة الأبنية التعليمية المهندس مصطفى شعبان، ورئيس مركز ومدينة زفتى محمد سراج.


استهل المحافظ جولته بافتتاح مدرسة كفر دمنهور القديم التي تضم 24 فصلا و4 فصول رياض أطفال، بالإضافة إلى حجرتين للمدرسين، وحجرة مجالات، ومكتبتين، وصالة أغراض متعددة، ومصلى، وحجرة تطوير تكنولوجي، ومعمل لغات، وحجرة مشاهدة، وحجرة طبيب، ومعمل مطور، وحجرة مصادر، وحجرة مدير، وحجرة إدارة، وحجرة تحضير، وحجرة كمبيوتر، وحجرة للإخصائيين.


من جانبه، أوضح وكيل وزارة التربية والتعليم المهندس ناصر حسن أن هذه المدرسة تم إنشاؤها بتكلفة 11 مليونا و286 ألف جنيه، وتخدم أبناء القرية والقرى المجاورة من رياض الأطفال إلى المرحلة الثانوية.


كما افتتح المحافظ مدرسة حانوت الابتدائية الجديدة بمساحة 2140 مترا مربعا، وتضم 9 فصول، ومكتبة، وغرفة مصادر، وحجرات لممارسة الأنشطة، وحجرة للمدرسين بتكلفة 3 ملايين و685 ألف جنيه. 


بدوره، أشار مدير هيئة الأبنية التعليمية بالغربية المهندس مصطفى شعبان إلى أن الهيئة بصدد تنفيذ خطة طموحة لإنشاء عدد من المدارس الجديدة داخل محافظة الغربية، وجارٍ افتتاح عدد آخر من المدارس خلال هذا الأسبوع.