الأربعاء 26 يونيو 2024

محمد مهران: «لؤلؤ» ليس أول تجربة لى فى التأليف (حوار)

فن11-1-2021 | 21:58

- كتبت سيناريو «لؤلؤ» فى 39 يومًا

- أسعى وراء حلمى .. وأرفض الطرق غير الأخلاقية

- مي عمر تمتلك طاقة تمثيلة كبيرة ومجتهدة جدا

- الفريق له أهمية كبيرة فى قبولى للعمل الجديد


بَرز اسم الفنان محمد مهران خلال الأعوام الماضية، ونجح في فرض موهبته على الساحة الفنية، ودخل مؤخرًا تجربة الكتابة من خلال مسلسل "لؤلؤ"، الذي يعد البطولة المطلقة الأولى للفنانة مي عمر.


وأجرت "الهلال اليوم" مقابلة مع الفنان محمد مهران، كشف خلالها كواليس مسلسل "لؤلؤ". 


ما هي كواليس كتابة مسلسل "لؤلؤ"؟

كتبت مسلسل "لؤلؤ" خلال 39 يومًا، ما يعادل 16 ساعة يوميًا، بالإضافة إلى اعتذاري عن تصوير مسلسل آخر حتى أتفرغ للكتابة بشكل مباشر. 


كيف استقبلت ردود الأفعال على المسلسل؟ 

سعيد بردود الأفعال عن مسلسل "لؤلؤ"، وتلقيت إشادات كثيرة عن الشخصية التى أقدمها ضمن أحداث المسلسل "كوكس"، وبالأخص بعد اكتشاف الجمهور بأني مؤلف المسلسل، بالإضافة إلى أن المسلسل يشاهده فئة كبيرة من جميع الأعمار. 


ما هى رسالة مسلسل "لؤلؤ"؟

الطموح والإرادة، والسعي وراء الحلم، بدون اتخاذ طرق جانبية بشكل غير أخلاقي، وهذه الطريقة التى قدمتها شخصية "لؤلؤ" في أحداث المسلسل لم تسلك طرقا غير أخلاقية.


صف لنا كواليس تصوير المسلسل؟ 

كواليس تصوير مسلسل "لؤلؤ" كممثل كنت استكمل كتابة باقي حلقات المسلسل أثناء تغير المشاهد، لأننى كنت أكتب الحلقات بالورقة والقلم، وكنت أهتم جدا بشخصيتي في المسلسل أثناء التمثيل حتى تظهر بأفضل شكل.


ما هو أصعب المشاهد أثناء الكتابة في مسلسل "لؤلؤ؟ 

لا أستطيع ذكر مشهد بالتحديد، ولكن كتابة الحلقات الأولى من المسلسل كانت صعبة جدا.


ماذا عن تجربتك مع مي عمر؟ 

تجربتي مع مي عمر جميلة جدا، وأتمنى تكرار التجربة مرة أخرى، بالإضافة إلى أن الفنانة مي عمر تمتلك طاقة تمثيلة كبيرة ومجتهدة جدا، وكانت تقف على كل تفاصيل المسلسل وتحاول بكل شكل لإظهار الشخصية بأفضل شكل.


هل مسلسل "لؤلؤ" كانت تجربك الأولى في الكتابة؟

لا، ولكن كتبت عدد كبير من الأعمال الفنية، وكان أول عمل أقدمه فيلم قصير عام 2010 من إخراج محمد عبدالسلام مخرج مسلسل "لؤلؤ"، وتم تنفيذ الفيلم في عام 2012، ومن هذه الفترة حتى الآن قدمت العديد من الأعمال المتنوعة من مسرح أو دراما أو أفلام قصيرة ولكن لم تظهر للجمهور بشكل كبير، وحصلت على منحة من مصر بعرض مسرحية "مطلوب" في مهرجانات بالخارج، ويعد من الأعمال التي ظهرت للجمهور بشكل كبير في أعمالى الفنية بعد مسلسل "لؤلؤ".

 

أيهما تفضل؛ البطولة الجماعية أم المطلقة؟

بالنسبة لى أفضل البطولة الجماعية لأنها تعطى تنوعا كبيرا في الدراما والأدوار.


ما هو دورك في فيلم "ماكو"؟

أقدم شخصية "زياد" مدير إنتاج في أحد شركات إنتاج الأفلام الوثائقية، وهي شخصية معقدة نوعا ما، بالإضافة إلى أن أحداث المسلسل تدور في إطار مغامرة تحت الماء، ولا أعلم موعد عرضه.


ما هي معاير اختيارك للأدوار التي تقدمها؟

الشخصية التي أقدمها في العمل ومدي أهميتها وبالأخص عندما تكون شخصية جديدة لم أقدمها من قبل، بالإضافة لقوة السيناريو والحوار المكتوب والقصة التى تدور عنها قصة المسلسل أو الفيلم، وفريق العمل له أهمية كبيرة في الموافقة على الدور.


ما هي أقرب الأعمال الفنية إلى قلبك؟

أقرب الأعمال الفنية كممثل في المقام الأول مسلسل "البرنس"، وفي المقام الثاني مسلسل "رمضان كريم"، وكمؤلف مسلسل "لؤلؤ".