الخميس 20 يونيو 2024

لبنان يعلن حالة الطوارئ الصحية لمواجهة انتشار كورونا

عرب وعالم11-1-2021 | 22:17

أعلنت السلطات اللبنانية اليوم، حالة الطوارئ الصحية لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد، بما تتضمن من تدابير مشددة للحد من الجائحة.


وأعلن المجلس الأعلى للدفاع في لبنان، بعد اجتماع عقد في القصر الرئاسي، عن سلسلة إجراءات استثنائية خلال الفترة الممتدة بين 14 و25 يناير الحالي، بما في ذلك منع الخروج إلى الشوارع وتقييد حركة القادمين من الخارج.


كما نصت الإجراءات على إلزام القادمين من العراق وتركيا ومصر وإثيوبيا، والذين يشكلون 85% من عدد حالات الإصابات بين الوافدين من أصل حوالي 500 حالة شهريًا، بالإقامة على نفقتهم الخاصة سبعة أيام في أحد الفنادق، والخضوع لمسحات طبية عند وصولهم وفحص ثانٍ في اليوم السادس من وصولهم.


وتقرر تقليص حركة المسافرين في مطار بيروت الدولي لتصبح 20% مقارنةً مع أعداد المسافرين القادمين في شهر يناير من العام الماضي، على أن يخضع القادمون إلى فحص فوري.


أيضًا، تقرر منع حركة المسافرين القادمين عبر المعابر الحدودية البرية والبحرية، باستثناء العابرين (ترانزيت) الحاملين لتذاكر سفر بتاريخ العبور.


وشملت الإجراءات منع الخروج للشوارع اعتبارًا من الخامسة صباح الخميس المقبل حتى الخامسة من صباح الاثنين 25 يناير الجاري فضلاً عن غلق جميع الإدارات والمؤسسات العامة والمصالح المستقلّة والجامعات والمدارس الرسمية والخاصة والحضانات والحدائق العامة والأرصفة البحرية والملاعب الرياضية العامة والخاصة الداخلية والخارجية منها.