السبت 29 يونيو 2024

ننشر خريطة الأمطار المتوقعة على مصر خلال الـ72 ساعة المقبلة

أخبار12-1-2021 | 11:02

تسود البلاد حالة من الاستقرار في الأحوال الجوية خلال اليومين المقبلين مع بدء تراجع درجات الحرارة بدءًا من الخميس المقبل.


ونشر مركز التنبؤ بفيضان النيل، اليوم، توقعاته لحالة سقوط الأمطار على مصر خلال الـ72 ساعة المقبلة، وأشارت نتائج نماذج التنبؤ بالأمطار بمركز التنبؤ بقطاع التخطيط وخرائط الأمطار على جمهورية مصر العربية خلال الفترة من 12 يناير وحتى 14 يناير 2021، إلى أنه من المتوقع اليوم الثلاثاء عدم سقوط أمطار.


ومن المتوقع غدا الأربعاء سقوط أمطار خفيفة على السواحل الشمالية الغربية والشرقية، أما الخميس المقبل فمن المتوقع سقوط أمطار خفيفة على السواحل الشمالية وأجزاء من جنوب سيناء.


وتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود البلاد، اليوم الثلاثاء، طقس مائل للحرارة نهارا على القاهرة والوجه البحرى والسواحل الشمالية الشرقية وجنوب سيناء وشمال وجنوب الصعيد، دافئ على السواحل الشمالية الغربية، مائل للبرودة ليلا على القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية، بارد على جنوب سيناء وشمال وجنوب الصعيد، مع توقعات بوجود الرياح معتدلة على معظم الأنحاء.


وعن حالة البحر المتوسط فمن المتوقع أن تكون معتدلة، مع ارتفاع الموج فيه من متر ونصف إلى مترين وربع متر، والرياح السطحية جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية، أما حالة البحر الأحمر فهي من خفيفة إلى معتدلة، مع ارتفاع الموج فيه من متر إلى 1.75 متر، والرياح السطحية جنوبية شرقية.


وتوقع خبراء الأرصاد، أنه من المنتظر انخفاض درجات الحرارة، الخميس المقبل، إلى 20 درجة على القاهرة.