السبت 29 يونيو 2024

للمرة الثانية.. إزالة سور نادي الزمالك النهري

أخبار12-1-2021 | 13:00

أزالت الجهات المعنية السور الخرساني لنادي الزمالك النهري على كورنيش النيل في منطقة العجوزة بمحافظة الجيزة، وتسويتها بسطح الأرض والتي أقيمت بالمخالفة للقوانين واللوائح.

 

ويعد ما قامت به إدارة النادي بمثابة مخالفة صارخة للقانون، حيث ينص القانون على عدم تجاوز ارتفاع أي سور على كورنيش النيل 90 سم، وذلك ليسمح للمواطن برؤية نهر النيل.

 

 لكن نادي الزمالك النهري خالف التعليمات، وأقام السور من 5 إلى 6 أمتار، رغم إنذار مسؤولي النادي السابقين أكثر من مرة بتصحيح الأعمال المخالفة.

 

وتعد هذه هي المرة الثانية التي يزال فيها سور نادي الزمالك النهري، حيث أزالت محافظة الجيزة من قبل في وجود أمني مكثف، في 14 أكتوبر 2017، مخالفات نادي الزمالك النهري بكورنيش النيل في العجوزة، والتي تمثلت في إقامة سور خرساني بارتفاع 6 أمتار، و20 عامودا خرسانيا، ما أدى إلى حجب رؤية المواطن لنهر النيل بالمخالفة للقوانين واللوائح، وأزالت المحافظة السور والأعمدة حتى سطح الأرض.

 

وكان السور حينها يبلغ ارتفاعا من 5 إلى 6 أمتار رغم إنذار مسئولي النادي أكثر من مرة من حي العجوزة بتصحيح الأعمال المخالفة، وبعد رفض مسئولي النادي إزالة السور قامت المحافظة بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة بإزالة السور تطبيقا للقانون.

 

وكان الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، قد أعلن مؤخرا تعيين اللواء المستشار عماد عبدالعزيز رئيسا للجنة المكلفة بإدارة لنادي الزمالك، خلفاً للمستشار الراحل أحمد البكري الذي وافته المنية، متأثرا بفيروس كورونا المستجد.

 

وشغل المستشار عماد عبدالعزيز، منصب رئيس هيئة القضاء العسكري، قد جرى تعيينه عضوا باللجنة القضائية التي تدير نادي الزمالك خلفا للمستشار محمد السيد عضو اللجنة المستقيل، وبعد ذلك جرى تعيينه رئيسا للجنة خلفا للراحل المستشار أحمد البكري، ومعه حاليا المستشار هشام إبراهيم والمستشار سامي صالح.