الأربعاء 26 يونيو 2024

برلمانية: نثق فى قدرة البرلمان على ترجمة مشكلات المواطنين إلى قوانين وتشريعات

برلمان12-1-2021 | 14:45

قالت النائبة أمل زكريا، عضو مجلس النواب، إن مجهودات الدولة المصرية وقوة القيادة السياسية، تتوج باستكمال مسيرة الاستحقاقات النيابية، وذلك حفاظا على مؤسسات الدولة المصرية وعلى تماسكها وقوتها ومراعاتها لمصالح الشعب المصري.

 وأضافت زكريا، في تصريحات خاصة لبوابة "الهلال اليوم"، أنه دائما ما نثق في رؤى البرلمان باختلاف قواه السياسية والحزبية، وقدرة المجلس على التعامل مع المشكلات التي تواجه المواطنين وإيجاد حلول لها، وترجمتها إلى تشريعات وقوانين تسهل حياة المواطن وترفع الأعباء عنه، مشيدة بتمثيل المرأة في البرلمان، ودعم التجربة الشبابية.

وأكدت عضو مجلس النواب، على أن انطلاق الجلسة الافتتاحية لمجلس النواب في دورته الجديدة 2021، بعد تحديات كبرى تواجهها البلاد من الداخل والخارج، تستهدف تعطيل مسيرة الأمن والأمان بالبلاد، مما يدل على قوة القيادة السياسية ومؤسسات الدولة التى تهدف إلى لم الشمل وترسيخ قواعد الديمقراطية، جنبا إلى جنب مع الاصطفاف الوطني، لدعم الدولة ومؤسساتها في أخطر المراحل السياسية.

والجدير بالذكر، أن الجلسة الافتتاحية انطلقت برئاسة فريدة الشوباشي، بوصفها أكبر الأعضاء سنا، ويعاونها أصغر عضوين، وهما النائبين فاطمة أحمد وأبانوب عزت.

والتزم النواب والعاملين بالمجلس، بكافة الإجراءات الاحترازية لمكافحة انتشار عدوى فيروس كورونا.

وقامت الأمانة العامة لمجلس النواب بإعداد وتجهيز قاعات كبيرة لأول مرة في تاريخ الحياة البرلمانية في فناء البرلمان لاستقبال النواب الجدد قبل الدخول إلى قاعة البرلمان لأداء اليمين الدستورية على مرحلتين منعا للتكدس داخل القاعة.

وتم مراعاة التباعد الاجتماعي وجميع التعليمات والتدابير الاحترازية الخاصة بمواجهة فيروس كورونا.