الجمعة 17 مايو 2024

"أبوظبي العالمي" يستضيف ملتقى التمويل المستدام

عرب وعالم12-1-2021 | 16:59

يستضيف سوق أبوظبي العالمي، النسخة الثالثة من ملتقى أبوظبي للتمويل المستدام في 20 يناير الجاري.


وتأتي الفعالية ضمن أسبوع أبوظبي للإستدامة الذي تعقد فعالياته افتراضيا خلال الفترة من 18 إلى 21 يناير الجاري.


وتعقد النسخة الثالثة من ملتقى أبوظبي للتمويل المستدام تحت عنوان تمويل "الإنتعاش المستدام والقدرة على مواجهة التحديات في المستقبل"، حيث يجمع سوق أبوظبي العالمي رواد القطاع والشركاء الإستراتيجيين لدعم إعادة بناء الإقتصادات العالمية من خلال نهج مستدام ومرن وفق العين الإخبارية.


ويمثل ملتقى أبوظبي للتمويل المستدام هذا العام منصة لإطلاق العديد من المبادرات الرائدة من قبل المشاركين ورواد القطاع كوزارة التغير المناخي والبيئة وجمعية الإمارات للطبيعة، وأكاديمية سوق أبوظبي العالمي.


ويستضيف الملتقى هذا العام، نخبة من المتحدثين، بما في ذلك الشيخة شما بنت سلطان بن خليفة آل نهيان، الرئيس التنفيذي لشركة تحالف من أجل الإستدامة العالمية وأحمد علي الصايغ وزير دولة ورئيس مجلس إدارة سوق أبوظبي العالمي والدكتور عبد الله بلحيف النعيمي، وزير التغير المناخي والبيئة، والعديد من الخبراء ورؤساء شركات كبرى.


ويعد أسبوع أبوظبي للإستدامة منصة عالمية تركز على قضايا الطاقة والتغير المناخي، نظراً لتزايد الإهتمام العالمي بمصادر الطاقة المستدامة بالتوازي مع الحاجة إلى حلول لتوليد الطاقة تحافظ على سلامة البيئة وتحد من الإنبعاثات الكربونية.


وتتضمن القمة التي تستضيفها "مصدر" بالشراكة مع الوكالة الدولية للطاقة المتجددة "آيرينا" والمجلس الأطلسي وسوق أبوظبي العالمي، 3 جلسات تركز على 3 محاور هي إعادة عجلة الحياة للدوران، وتعزيز المسؤولية والتفاعل، وممارسة الأعمال والاستثمار.