السبت 4 مايو 2024

جناريتا العرموطى رئيسًا لفرع المنظمة الدولية للفنون بالأردن

فن12-1-2021 | 19:40

اختارت المنظمة الأمريكية الهندية للفنون Worldw" International art acts" الفنانة التشكيلية الأردنية "جناريتا العرموطي"، لتكون ممثلة لها ورئيسًا لفرع المنظمة في الأردن.

وصرح جاسميت رئيس المنظمة، في بيان صحفي، مع بداية العام الجديد: "يسعدنا كثيرًا أن نشارك تعيين محبة السلام من خلال الفن "جاتريتا العرموطي"، كرئيسة للأعمال الفنية الدولية في الأردن، بفضل طاقتها الشابة والإيجابية، نحن على يقين من أن نرى مساهمة قيمة من جانبها في قضية الأعمال الفنية الدولية في الأردن.


يشار إلى أن المنظمة تستعد لترتيب معرض ضخم في دبي هذه السنة باسم "world art summit for peace"، والذي يجمع 6 فنانين من عدة دول في العالم لهم إضافة إلى خمس فنانين آخرين، سيتم أختيارهم بعد إطلاق مسابقة الفنون، ليفوز بعدها الخمس رابحين في الذهاب والمشاركة معهم في معرض دبي.


يذكر أن الفنانة التشكيلية جاناريتا العرموطي فازت مؤخرًا بثلاث مسابقات متتالية و منها دولية، وتم اختيارها لتكون الفنانة الوحيدة الممثلة للأردن في معرض "Earth" الهندي والأمريكي من منظمة "Radart"، وقد تم اختيارها أيضًا لتكون في لجنة التحكيم لاختيار أفضل خمس أعمال من ضمن 350 مشاركًا في معرض البلقاء السادس الدولي الذي كان تحت رعاية معالي وزير الثقافة الأردني الدكتور باسم الطويسي، وتنظيم جمعية البلقاء ورئيسها نذير العواملة، وتم تكريمها أيضًا في منتدى البيت العربي برئاسة "صالح جعافرة" و"ميرنا حتوقة".

وشاركت "جناريتا" مؤخرًا في معارض لبنان والمغرب وأسبانيا والأردن، وإضافة إلى مساهمتها الفاعلة في تنمية مهارات الموهوبين خلال عملها الخاص في دورات تعليم الرسم.
    Dr.Randa
    Dr.Radwa