الجمعة 21 يونيو 2024

جمعية «محبى الأطرش» تحيى الذكرى الأولى للفنانة «ماجدة».. السبت

فن12-1-2021 | 19:49

تقيم جمعية محبي الموسيقار "فريد الأطرش"، أمسية فنية لإحياء الذكرى الأولى لوفاة الفنانة "ماجـدة"، في السابعة من مساء يوم السبت الموافق 16 يناير في قاعة حفلات أولاد العم بالجيزة.  

ويتحدث الفنان "عادل السيد"، رئيس الجمعية، عن أهم المواقف الفنية التى جمعت بين الفنانة ماجدة والموسيقار "فريد الأطرش"، مثل لقائهما فى فيلم "لحن الخلود" وفيلم "من أجل حبي"، بالإضافة إلى الحديث عن الصداقة التى ربطت بينهما.


وتضمن الحفل باقة متنوعة من الفقرات الفنية وإلقاء القصائد الشعرية، وتكريم عدد من أعضاء الجمعية من الفنانين والمطربين الذين شاركوا فى أحتفلات الجمعية بذكرى الموسيقار "فريد الأطرش" فى بيت السيحمي ومركز الهناجر للفنون بدار الأوبرا.


واشتهر الفنانة الراحلة "ماجدة الصباح" برقتها وجمالها البريء، والذي جعلها واحدة من أكثر الفنانات تميز على شاشة السينما، حيث جسدت الكثير من الأعمال الناجحة إلى جانب كبار النجوم أمثال "عبد الحليم حافظ ورشدي أباظة وفريد الأطرش" وغيرهم كثيرين من كبار الفنانين، فأحترفت أيضًا مجال الإنتاج وأسست شركة إنتاج خاصة بها أسمتها شركة "أفلام ماجدة".

كما قدمت "فيلم جميلة بوحيرد" الذي يعد واحد من أهم الأفلام التي قدمتها الفنانة "ماجدة الصباح" والتي جسدت من خلالها كفاح 6 أبناء الشعب الجزائري في مقاومة الإحتلال الفرنسي.

ورغم طبيعتها التي يغلب عليها الرومانسية إلا إنها شاركت في بعض الأدوار الكوميدية، ومن أبرزها دورها في فيلم "الأنسة حنفي".