الجمعة 3 مايو 2024

رواية جورج أوريل الشهيرة «1984» تتحول إلى مسلسل

فن12-1-2021 | 21:43

تقرر أن يتم تحويل قصة جورج أورويل الأيقونية الشهيرة "1984"، لمسلسلًا تلفزيونيًا، بعد أن اختار استوديو ABC الاستحواذ علي حقوق عرض مسرحية شهيرة كتبها كلاً من روبرت إيكي، ودنكان ماكميلان، والتي عرضت عام 2013 وهي مقتبسة عن الرواية الشهيرة، وسيتم تكيف العرض المسرحي لنص مخصص كمسلسل تلفزيوني.

  

كان هناك عدد من المحاولات السابقة لتكيف رواية "1984" لتظهر علي جمهور الشاشة الصغيرة كمسلسلات ذات حلقات عديدة، بينما المسلسل القادم سيكون محدوداً وسيتكون من 5 حلقات فقط، وكان تم عرض رواية "1984" على شاشات السينما في فيلم مايكل رادفورد، الذي عُرض عام 1984.

 العرض المسرحي الذي سيتحول لمسلسل مبني على رواية الخيال العلمي التي صدرت عام 1947 لأورويل، وتم عرض المسرحية لأول مرة في
مسرح "نوتنجهام بلاي هاوس" في عام 2013، وهي مسرحية من بطولة أوليفيا وايلد وتوم ستوريدج.

 

وتصدرت المسرحية عناوين الصحف، لإعادة تصورها المذهل لرؤية أورويل للإنكار والدعاية والحرب التي لا نهاية لها والمراقبة الجماعية، وتم تصوير بطل الرواية "وينستون سميث" في مشاهد تعذيب وحشية ملطخة بالدماء بينما كان يتصارع مع الأخ الأكبر، ومن شدة التأثر فأن أعضاء من الجمهور أغمى عليهم وتقيأوا.

 

وكانت النجمة الشهيرة جينيفر لورانس من بين أولئك الذين وجدوا العرض مروع أكثر من اللازم، مما جعلها تندفع للحمام أثناء العرض المسرحي وتتقيأ، وغردت بطلة العرض أوليفيا وايلد مازحة في ذلك الوقت: "طالما لدي مسرحية، فإن جينيفر لورانس لديها دائماً مكان للتقيؤ".

    Dr.Randa
    Dr.Radwa