الأربعاء 29 مايو 2024

عزت العلايلي: متفائل بمستقبل السينما والدراما المصرية

فن13-1-2021 | 00:10

حل الفنان القدير "عزت العلايلي" ضيفًا على حلقة اليوم في برنامج "صاحبة السعادة" مع الفنانة الإعلامية "إسعاد يونس" الذي يعرض عبر قناة DMC. 


 وخلال الحلقة كشف "عزت" العديد من الأسرار عن حياته الفنية والشخصية يرصدها "الهلال اليوم" في السطور التالية: 


 صرح الفنان القدير "عزت العلايلى" بأن العمل مع الشباب تجربة مختلفة، وأن لديهم وعيًا كبيرًا، وعندما يعمل معهم يجد أن مستقبل الفن مع الشباب فى مأمن، وأن القادم من الفن سيكون أفضل. 


 وأكمل "العلايلي حديثه إن المخرج "مروان حامد" لديه نضوج قوي بسبب الجو الذى نشأ فيه، والخبرة التى أتخذها من والده الراحل "وحيد حامد".


 وعن "وحيد حامد" قال "عزت".. أن "وحيد" لديه خبرة غير مسبوقة فى ألا يشعر أحد بملل عندما يشاهد أعماله"، وذلك أثناء حديث الفنان عن مشاركته فى مسلسل "الجماعة 1" تأليف "وحيد حامد" وإخراج "محمد ياسين".


 أما عن الدراما بشكل عام قال "عزت" : "إن التجربة الدرامية فيها تكنيك جديد ومختلف"، مستشهدًا بتكنيك المخرج "بيتر ميمي" فى مسلسل "الاختبار"، مشيرًا إلى أن "بيتر" أثبت أنه مخرج دارس ويعرف كيفية تقطيع المشاهد مع توظيف الموسيقى التصويرية لذلك أنا متفائل بمستقبل السينما والدراما فى مصر. 


كما وجه الشكر والتحية للمخرج "بيتر" مخرج مسلسل "الأختيار" بجزئيه، فقال الفنان "عزت" أنه متفأل به وبما يقدمه، وعندما وجهت له "إسعاد" سؤال عن المقارنة بين "بيتر" والمخرجة الكبيرة "إنعام محمد علي" مخرجة فيلم "الطريق إلى إيلات"، فوضح "عزت" تمكن المخرجة من الإبداع الفني لإخراج الفيلم، فقال: "أنها كانت حريصة كل الحرص على تقديم فيلم بصورة واضحة وحقيقة لما حدث دون تغير، لأن الفيلم يدور حول أحداث حقيقة واقعية". 


 كما روى الفنان "عزت العلايلي" بعض كواليس فيلم "الطريق إلى إلى إيلات"، فقال: أن الرجال الحقيقيون الذين قاموا بالعملية كانوا متواجدين بالفعل أثناء أول يوم تصوير للفيلم".


 وجهت له الإعلامية "إسعاد يونس" سؤال عن علاقته بالفنان "يوسف شاهين"، حكى: "أنه في يومًا في الساعه الثامنة صباحًا رن جرس منزله فوجد الفنان "يوسف شاهين" فأستعجب، وعندما دخل "شاهين" إلى البيت قال له "انت هتعمل فيلم الارض"، وفي نفس اليوم في السابعة مساءً وجه له مكالمة تليفونية يحدد موعد التصوير دون أن يقراء "عزت" السيناريو". 


 وأستكمل حديثه أن أيام تصوير فيلم "الأرض" كانت من أمتع أيام حياته، وأنه مدرك أهمية هذا العمل الفني الوطني.