السبت 18 مايو 2024

الجيش الإيراني يطلق صواريخ بعيدة المدى في بحر عمان

عرب وعالم13-1-2021 | 11:13

قالت إيران، اليوم، إنها أطلقت صواريخ بعيدة المدى بنجاح خلال مناورات بدأتها اليوم الأربعاء في بحر عمان، في وقت تشهد فيه مياه الخليج توترا على خلفية وجود عسكري أمريكي أثار مخاوف إيرانية من تعرض البلاد لعمل عسكري.


وأعلن التلفزيون الرسمي الإيراني، أن الجيش الإيراني بدأ مناورات صاروخية في بحر عمان وشمال المحيط الهندي بدعم من وحدات الجيش الأخرى، مؤكدًا أنه تم خلال المناورات إطلاق عدد من الصورايخ، ومنها بعيدة المدى، في وقت واحد وبنجاح، وذلك حسب وكالة "تسنيم" الإيرانية".


وأضاف أن المناورات ستستمر يومين في بحر عمان، انطلاقا من منطقة "كنارك" في محافظة بلوشستان، جنوب شرقي إيران، وسيتم فيها استخدام بارجتي "مكران" و"زرة"، اللتين تحملان منصات لإطلاق الصواريخ.


وشهد الأسبوع الماضي، إطلاق أكبر مناورات للطائرات المسيرة بمشاركة القوى الأربع في الجيش الإيراني في منطقة سمنان العامة شمال شرقي إيران بالقرب من المناطق الحدودية، واستخدم الجيش الإيراني خلال هذه المناورات، مئات الطائرات المسيرة، منها "مهاجر" و"أبابيل" و"كمان-12" و"آرش" و"كيان" و"بليكان" و"سيمرج" و"صاعقة" و"حازم" و"يسير".


كما انطقلت، يوم الخميس الماضي، المرحلة الثانية من المناورات البحرية للحرس الثوري الإيراني قرب ميناء عسلوية في مياه الخليج.


وقالت وكالة الأنباء الإيرانية، إن قوات الباسيج في بحرية الحرس الثوري الإيراني نفذت عرضا بمشاركة 700 قارب في مياه الخليج بمناسبة ذكرى اغتيال قاسم سليماني وبحضور قائد الحرس اللواء حسين سلامي، ورئيس بحرية الحرس رضا تنكسيري.