السبت 21 سبتمبر 2024

أمل رزق تحتفل بعيد ميلادها

فن13-1-2021 | 12:38

يصادف اليوم عيد ميلاد الفنانة أمل رزق، التي ولدت في مثل هذا اليوم 13 يناير عام 1969، واحتفالًا بيوم ميلادها يستعرض "الهلال اليوم" أبرز المعلومات عن حياتها الفنية.



انطلقت أمل رزق إلى الفن من خلال دورها في مسلسل "العائلة" بجانب الفنان محمود مرسي، وليلى علوي، وكان المسلسل من إخراج إسماعيل عبد الحافظ، وتم إنتاجه عام 1994، ورغم صغر دورها إلا أنها استطاعت من خلاله أن تحصل على أدوار أخرى مميزة.


وبعدها بعام رشحها المخرج ​إسماعيل عبد الحافظ​، لكي تشارك بدور صغير في الجزء الخامس من مسلسل "ليالي الحلمية".


ولأول مرة بعد مرور 18 عام من أعمال الدراما التليفزيونية والمسرح، شاركت في أول عمل سينمائي وهو فيلم "جيم أوفر" مع الفنانة يسرا، ومي عز الدين، ومن إخراج أحمد البدري.


وأعادت التجربة السينمائية من جديد بمشاركتها في فيلم "فبراير الأسود" مع الفنان الراحل خالد صالح، ومن إخراج محمد أمين.


شاركت ابنتها لمى كتكت في فيلم "الماء والخضرة والوجه الحسن"، مع المخرج يسري نصر الله​، فأبدعت به حتى أحب الجمهور روئيتها أمام الشاشة من جديد في كثير من الأعمال، فورثت موهبة التمثيل عن والدتها.


وعادت الفنانة أمل رزق العام الماضي إلى خشبة المسرح من خلال العرض المسرحي "اليوبيل البمبي"، بعد غياب دام لسنوات طويلة، والعمل مقتبس من مسرحية لأنطون تشيخوف تحمل نفس الاسم بدون كلمة "البمبي"، والعرض من إخراج محمد عمر ويشارك في العمل الفنانون مفيد عاشور ويوسف إسماعيل وسميحة عبد الهادي.


آخر أعمالها الدرامية مسلسل "للحب فرصة أخيرة" وحققت من خلاله نجاحًا كبيرًا، وشارك فى بطولته كل من "داليا البحيري، فراس سعيد، هند عبدالحليم، ريم سامي، أميرة العايدى، هبة الأباصيرى، مراد مكرم، أحمد عبدالله، عمرو عابد، حنان يوسف، أحمد يحيى، عمر زهران، محمد غنيم، عزة بهاء، ندى الألفى، رويدا النعيم، سلمى الكاشف، جوليا الشواشى، تسنيم، نور مصيلحى، ميرال، لانا عماد، لورين حيدر، ساره نخلة، مي إبراهيم، محمد رجابى، نونا، إسلام شوقي، رباب ابراهيم"، تأليف شهيرة سلام، وإخراج منال الصيفي.