الجمعة 24 مايو 2024

إصابات إثر اعتداء المستوطنين على مزارعين شرق نابلس

عرب وعالم13-1-2021 | 13:40

أصيب مسن فلسطيني ونجله بالرأس، اليوم الأربعاء، بعد اعتداء المستوطنين المتطرفين اليهود وجنود الاحتلال الإسرائيلي عليهما بالضرب المبرح، في خربة الطويل شرق قرية عقربا، جنوب شرق نابلس شمال الضفة الغربية.


وقال مجلس قروي عقربا، في بيان، إن عددا من المستوطنين وجنود الاحتلال، اعتدوا بالضرب على المواطنين الذين بدأوا بحراثة أراضيهم في الخربة، ما أدى إلى إصابة أب وابنه من قرية المجدل بجروح في الرأس، نقلا على أثرها للمستشفى لتلقي العلاج.


وكان عدد من المستوطنين، بدأوا منذ يومين بحراثة أراضي المواطنين في خربة الطويل، في محاولة للاستيلاء عليها.


إلى ذلك، جرفت آليات تابعة لقوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، أراضي واقتلعت أشجارا شرق بلدة بيت أمر شمال مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية.


وقال مسؤول لجنة مقاومة الجدار والاستيطان في بيت أمر محمد عوض، في بيان، إن جرافات الاحتلال جرفت حوالي ثمانية دونمات واقتلعت أكثر من 80 شجرة زيتون ولوزيات في منطقة القرن شرق البلدة تعود ملكيتها إلى المواطن عصام فائق حسن أبو عياش.


وأشار عوض، إلى أن الاحتلال كان يسمح للمزارع أبو عياش العمل في أرضه بقرار من المحكمة العليا الإسرائيلية، وهو يمتلك الأوراق الثبوتية لملكيته لهذه الأرض التي تبعد عن شارع الخليل القدس أكثر من كيلومتر، وعن الشارع الالتفافي حوالي 3 كيلو مترات.