الجمعة 24 مايو 2024

كمال عامر: مجلس النواب الجديد سيعمل على دعم استقرار الدولة

برلمان13-1-2021 | 14:38

قال اللواء كمال عامر، عضو مجلس النواب، إن مجلس النواب في دورته الجديدة يمتلك أجندة تشريعية كبيرة حيث تمثل التشريعات التي تحقق استقرار الدولة، وتدعم المشروعات القادمة الأولوية بهدف استكمال البنية التشريعية، مضيفا أن الحكومة تعد مجموعة من القوانين التي تستهدف تعزيز التنمية وسيعمل البرلمان على مناقشتها وإصدارها.


وأوضح في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن مجلس النواب شهد أمس الجلسة الإجرائية الأولى حيث أدى النواب اليمين الدستورية وانتخبوا رئيس المجلس ووكيليه، والتي تراستها النائبة فريدة الشوباشي  أكبر الأعضاء سنا، مضيفا أن المجلس يشهد اليوم تحديد أسماء أعضاء اللجان النوعية والتي تشمل نحو 20 لجنة.


وأضاف أنه غدا سيتم إعلان الكشوف النهائية للجان وانتخاب رؤسائها ووكلاءها، مضيفا أن هناك فرصة لتقديم التظلمات بحيث لا يحدث مشكلة في تشكيل اللجان النوعية، وتكتمل البنية النهائية للمجلس ليبدأ في ممارسة دوره الرقابي والتشريعي لسن القوانين ومراقبة أداء الحكومة.


وأشار إلى أن مجلس النواب الجديد يضم في بنيته كافة أطياف المجتمع وتمثيل كافة التوجهات السياسية والأيديولوجية مما سيسهم في إثراء النقاش داخل أروقة المجلس وعند إقرار القوانين، مؤكدا أن المجلس يضم بين أعضاءه خبرات وكفاءات في كافة التخصصات والمجالات مما يعزز من كفاءته وجودة التشريعات بالتعاون من الغرفة الثانية للبرلمان وهو مجلس الشيوخ الذي انتخب مؤخرا.