الإثنين 10 يونيو 2024

سينوفاك الصينية: لقاحنا بشأن مكافحة كورونا آمن وفعال

عرب وعالم13-1-2021 | 20:03

قالت شركة (سینوفاك) الصینیة للتكنولوجیا الحیویة ،الیوم الأربعاء، إن اللقاح الذي طورته لمكافحة فیروس (كورونا المستجد- كوفید 19) والمسمى (كورونا فاك) "آمن وفعال".


وقال الرئیس التنفیذي لشركة (سینوفاك) یین وي دونغ بحسب شبكة تلفزیون الصین الدولیة (سي جي تي ان)، إن الشركة ستتقدم بطلب للحصول على موافقة مشروطة للقاحھا لدخول السوق والاستخدام العام.


واضاف أن اللقاح اجتاز مراجعة معاییر الجودة في خمس دول منھا البرازیل وتركیا ، موضحا ان البیانات المؤقتة من التجارب السریریة التي أجریت في تلك الدول اظھرت تفاوتا في نسب فعالیة اللقاح.


وأوضح ان النتائج اظھرت فعالیة اللقاح في تركیا بنسبة 25ر91 في المئة وفي اندونیسیا بنسبة 5ر64 في المئة فیما أظھرت نتائج التجارب في البرازیل أن اللقاح فعال بنسبة 100 في المئة في الحالات الشدیدة و3ر50 في المئة للفئات الأكثر عرضة للخطر.


واكد أنه تم توزیع أكثر من سبعة ملایین جرعة من لقاح (سینوفاك) في جمیع انحاء بر الصین الرئیس حیث تجرى حالیا تطعیمات واسعة النطاق باللقاح في مناطق عدة.


ویعد لقاح (كورونا فاك) الذي تطوره شركة (سینوفاك) واحدا من خمسة لقاحات صینیة مضادة لفیروس (كورونا المستجد- كوفید 19) .


وبين أنه لم یحصل حتى الان على ترخیص من السلطات الصینیة المختصة للاستخدام.


وكانت السلطات الصینیة قد وافقت في دیسمبر الماضي على الترخیص لأول لقاح صیني لمكافحة فیروس (كوفید 19) والذي طورته مجموعة (بیوتك) التابعة لشركة مجموعة الصین للصناعات الدوائیة (ساینوفارم).

    الاكثر قراءة