الأربعاء 15 مايو 2024

أغنى رجل في العالم يطلب المساعدة في إنفاق أمواله

الهلال لايت13-1-2021 | 20:28

أصبح إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي لشركات Tesla وSpaceX أغنى رجل في العالم بثروة قدرها 188.5 مليار دولار، متجاوزًا صاحب شركة "أمازون" جيف بيزوس، الأسبوع الماضي، بعد ارتفاع سعر سهم تسلا الخميس الماضي، ما وضع إيلون ماسك في المرتبة الأولى في قائمة أثرياء العالم. 


وطلب الملياردير الأمريكي من جمهوره عبر موقع التدوينات القصيرة "تويتر" إرسال اقتراحات حول كيفية صرف أموال ثروته الضخمة.


وقال في تدوينه أطلقها من حسابه الرسمي: "إنه من الصعب أن أجد طريق لإنفاقي مالي وإحداث فرق، بالمناسبة، فإن الملاحظات النقدية تحظى دائمًا بتقدير كبير، بالإضافة إلى طرق التبرع بالمال التي تحدث فرقًا حقًا". 


وفي بداية العام الماضي، بلغت قيمة ثروة إيلون ماسك حوالي 27 مليار دولار، لكن كان صافي ثروته ارتفع بشكل كبير بعد أن أضاف ارتفاع سعر سهم تسلا أكثر من 150 مليار دولار إليها.

 

وتخطى إيلون ماسك في نوفمبر الماضي، رئيس مايكروسوفت بيل جيتس والرئيس التنفيذي لفيسبوك مارك زوكربيرج، ليصبح ثاني أغنى شخص في العالم، حتى تغلب مؤخرًا على بيزوس، بحسب ما ذكرته صحيفة "ديلي ستار" البريطانية.


ووفقًا لمؤشر Bloomberg Billionaires، يمتلك Musk أيضًا حوالي 42 مليار دولار من المكاسب في خيارات الأسهم المكتسبة في Tesla، كما غرد ماسك، الذي يمتلك حصة 20٪ في شركة صناعة السيارات، أنه يريد إنفاق الأموال على المساعدة في حل المشاكل على الأرض، بالإضافة إلى إنشاء مدينة على سطح المريخ.


وكتب الملياردير: "ما يقرب من نصف أموالي أرغب في إنفاقها على المساعدة في حل المشاكل على الأرض أما النصف الآخر سيكون من أجل إنشاء مدينة مكتفية ذاتيًا على سطح المريخ لضمان استمرار الحياة من جميع الأنواع، في حالة أن يضرب كوكب الأرض نيزك يبيد البشر مثل ما حدث مع الديناصورات أو أن ندمر نحنا أنفسنا في حرب عالمية ثالثة".

    Dr.Radwa
    Egypt Air