السبت 29 يونيو 2024

التنبؤ بالفيضان يتوقع سقوط أمطار على مصر الثلاثة أيام المقبلة (خرائط)

أخبار14-1-2021 | 11:42

تستمر حالة الاستقرار في الأحوال الجوية التي تشهدها البلاد منذ عدة أسابيع، مع بدء انخفاض درجات الحرارة اليوم مقارنة بأمس، حيث يسود البلاد اليوم طقس مائل للبرودة مع توقعات بسقوط الأمطار.


ونشر مركز التنبؤ بفيضان النيل توقعاته الحالة سقوط الأمطار على مصر خلال الثلاثة أيام المقبلة، حيث أشارت نتائج نماذج التنبؤ بالإمطار بمركز التنبؤ بقطاع التخطيط وخرائط الامطار على جمهورية مصر العربية خلال الفترة من 14 يناير وحتى 16 يناير 2021 إلى أنه من المتوقع اليوم سقوط أمطار خفيفة على السواحل الشمالية وأجزاء من الوجه البحرى وسيناء ومنطقة القناة.


أما غدا الجمعة، فمن المتوقع سقوط أمطار خفيفة على السواحل الشماليه وأجزاء من الدلتا، والسبت المقبل من المتوقع سقوط أمطار خفيفة على السواحل الشمالية الغربيه وسواحل البحر الأحمر الجنوبية.


ويتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود، اليوم الخميس، طقسا مائلاً للبرودة نهارًا على القاهرة والوجه البحري، مع نشاط للرياح التي تكون مثيرة للرمال والأتربة، ومن المتوقع أن يكون الطقس مائلاً للبرودة نهارًا على السواحل الغربية، معتدلًا على السواحل الشرقية، مع نشاط للرياح التي تكون مثيرة للرمال والأتربة على السواحل الشرقية.

ويكون الطقس معتدلًا على شمال الصعيد والرياح نشطة مثيرة للرمال والأتربة، ودافئًا على جنوب سيناء وجنوب الصعيد والرياح نشطة مثيرة للرمال والأتربة، ويسود طقس شديد البرودة ليلاً على القاهرة والوجه البحري وشمال وجنوب الصعيد، وبارد على السواحل الشمالية وجنوب سيناء.


وتتوقع هيئة الأرصاد وجود فرص لسقوط أمطار متوسطة بنسبة 70% تقريبا، على مناطق السلوم، ومطروح، والإسكندرية، على فترات متقطعة، واحتمالية سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة (50 % تقريبا) على مناطق من (دمياط - بورسعيد - العريش - رفح) على فترات متقطعة.


بينما تتراوح فرص سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة (40% تقريبا) على مناطق من (البحيرة - كفر الشيخ - الدقهلية - وسط سيناء - خليج العقبة) على فترات متقطعة، في ظل وجود نشاط رياح مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من القاهرة والوجه البحري والسواحل الشرقية ووسط سيناء ومدن القناة وجنوب البلاد.