السبت 22 يونيو 2024

تشكيل عصابى بالبحيرة ينصب على 18 مواطنًا بـ«التسويق الإلكترونى»

حوادث14-1-2021 | 12:53

نجحت الأجهزة الأمنية في ضبط تشكيل عصابي تخصص فى النصب والإحتيال على المواطنين من خلال الإعلان عن بيع أجهزة كمبيوتر وهواتف محمولة بأسعار مميزة عبر أحد تطبيقات التسوق الإلكترونى.


وأفادت التحريات أن التشكيل العصابى يتواصل مع عملائه، باستخدام عدد من خطوط الهواتف المحمولة فيما بينهم عبر تطبيق المحادثات "واتساب"، والتحصل على مبالغ مالية يقوم المجنى عليهم بتحويلها على تلك الخطوط ، وعدم إتمام الإتفاق.


اقرأ أيضا.. وصول رئيس الزمالك المعزول لقاعة المحكمة

وتبين  قيام 3 أشخاص "لإثنين منهم معلومات جنائية ومقيمين بمحافظة البحيرة"، بتكوين تشكيل عصابى، كما أضافت التحريات قيام المتهمين بإرتكاب 18واقعة بذات الأسلوب.


وعقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن البحيرة والإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات تم استهدافهم وضبطهم، وعثر بحوزتهم على 4 هواتف محمولة "بفحصها تبين وجود آثار ودلائل على ارتكاب الوقائع، و11 شريحة هاتف محمول "المستخدمة فى إرتكاب الوقائع" ، و3 بطاقات بنكية ومبالغ مالية، فضلاً عن مبلغ مالى بالمحافظ الإلكترونية الخاصة بهم "من متحصلات نشاطهم الإجرامى".


اقرأ أيضا.. قرار جديد من النيابة بشأن جريمة مقتل طفل أوسيم

وبمواجهتهم، أقروا بإرتكابهم الوقائع على النحو المشار إليه لتحقيق مكاسب مالية وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.


ويأتي ذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية المستمرة لمكافحة الجرية بشتى صورها لاسيما الجرائم المستحدثة التى ترتكب عبر شبكة الإنترنت.

    الاكثر قراءة