السبت 29 يونيو 2024

حقيقة استخدام أجهزة فحص غير مطابقة للمواصفات في الكشف عن كورونا بالمستشفيات

أخبار14-1-2021 | 15:29

نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، اليوم، ما تردد حول اعتماد الحكومة على أجهزة فحص غير مطابقة للمواصفات في الكشف عن فيروس كورونا بالمستشفيات الحكومية.


وأوضح المركز، في بيان اليوم الخميس، أنه تواصل مع وزارة الصحة والسكان، والتي نفت تلك الأنباء، مؤكدة أنه لا صحة للاعتماد على أجهزة فحص غير مطابقة للمواصفات في الكشف عن فيروس كورونا. 


وشددت وزارة الصحة على أن جميع أجهزة الفحص الطبية المستخدمة في الكشف عن فيروس كورونا دقيقة وفعالة ومطابقة لكافة معايير السلامة الطبية العالمية، ومعتمدة من منظمة الصحة العالمية، مشيرة إلى فحص كافة الأجهزة المعملية والتشخيصية بشكل دوري للتحقق من جودتها وسلامتها وفعاليتها قبل استخدامها.


وفي سياق متصل، تقوم المعامل المركزية التابعة لوزارة الصحة والتي تبلغ 60 معملًا على مستوى المحافظات بإجراء تحليل (PCR) للكشف عن الإصابة بفيروس كورونا المستجد يوميًا، كما تم تزويد تلك المعامل بأحدث التقنيات لإصدار شهادات تحليل (PCR) للمسافرين للخارج، بالإضافة إلى التحاليل الخاصة بالمشتبه في إصابتهم بالفيروس.


وناشدت الوزارة جميع وسائل الإعلام ومستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، بتحري الدقة والموضوعية ‏في نشر الأخبار والتواصل مع الجهات المعنية بالوزارة؛ للتأكد قبل نشر ‏معلومات لا تستند إلى أية حقائق، وتؤدي إلى إثارة القلق بين المواطنين، وفي حالة وجود أي استفسارات أو شكاوى بهذا الشأن يرجى الرجوع للموقع الرسمي للوزارة (mohp.gov.eg).


    الاكثر قراءة