الجمعة 17 مايو 2024

درية شرف الدين رئيسًا للجنة الإعلام والثقافة بـ«النواب».. و«الحسينى» و«صديق» وكيلين

برلمان14-1-2021 | 15:39

فازت  الاعلامية درية شرف الدين، برئاسة لجنة الثقافة والإعلام والآثار، بمجلس النواب، كما تولى النائب يوسف الحسيني ونادي صديق منصب وكيلي اللجنة، وذلك في انتخابات اللجان الفرعية بمجلس النواب، التي تم إجرائها اليوم 14 يناير 2021، حيث تتشكل اللجان الفرعية داخل مجلس النواب من 25 لجنة.


السيرة الذاتية الاعلامية درية شرف الدين 


تدرجت درية شرف الدين في المناصب وشغلت العديد من المهن وقدمت برامج تلفزيونية كان من شأنها إنارة الوعي والتثقيف، بل ان بتقديمها برنامج " نادي السينما " جعلت الشعب المصري  يشاهد سينما مغايرة وناقدة على الشاشة المصرية.


درية شرف الدين، هي إعلامية وناقدة سينمائية وكاتبة مصرية ولدت بمدينة دمياط، فى 30 مايو عام 1948 وتخرجت فى كلية الاقتصاد والعلوم السياسية والتحقت بعدها بأكاديمية الفنون فى القاهرة قدّمت عددا من البرامج المتميزة.


والدها «عبدالحق شرف الدين»، الأديب والشاعر وصاحب الديوان الشعرى الذى حرصت ابنته الوفية على إهدائه لمكتبة الإسكندرية.


أشهر برنامج نادي السينما الذي يبث أسبوعيا على القناة الأولى في التلفزيون المصري وتقدم فيه فيلما أجنبيا (أمريكيا أو أوروبيا) متميزا وحائز علي جوائز ويستضيف فيه نقاد لبحث الفيلم بعد عرضه، كذلك تقدم برنامج "سؤال" علي شاشة الفضائية المصرية وتناقش فيه بعض القضايا الإجتماعية والسياسية المطروحة علي الساحة.


وشغلت عدة مناصب مهمة داخل الجهاز المهم، كان آخرها «وكيل أول وزارة الإعلام ورئيس قطاع القنوات الفضائية»


تعاقدت على تقديم بعض البرامج فى إحدى الفضائيات، بالإضافة إلى متابعة ما يجرى على الساحة من أحداث، والمشاركة فى الندوات واللقاءات العامة للحديث عن برامجها وتاريخها وأخيراً 


إسناد منصب وزارة الإعلام الدكتورة درية، حيث تعد أول سيدة تشغل منصب وزير الإعلام فى مصر، بالإضافة إلى كونها وجهاً مقبولاً اعتاد الناس على إطلالته والتجاوب معه، كما أن اسمها مذكور في موسوعة "المرأة عبر العصور" والتي صدرت عن الهيئة المصرية العامة للكتاب.