الخميس 6 يونيو 2024

الطائفة الإنجيلية تعلق كافة الاجتماعات باستثناء الأحد بجميع الكنائس حتى 20 فبراير المقبل

أخبار14-1-2021 | 15:39

قرر المجلسُ الإنجيليُّ العام ورؤساءُ المذاهبِ الإنجيلية بمصر برئاسة الدكتور القس أندريه زكي رئيس الطائفة الإنجيليَّة بمصر، تعليق كافة الاجتماعات العامة والفرعية وجميع المناسبات في جميع الكنائس التابعة للطائفة الإنجيلية بمصر حتى السبت 20 فبراير المقبل.


كما قرر المجلس -خلال اجتماعه اليوم الخميس عبر وسائل التواصل الإليكتروني لمتابعة تداعيات (كورونا) وما تقوم به الدولة لاحتواء هذه الأزمة- السماح فقط بالعبادة يوم الأحد، بنسبة لا تتجاوز 25% من مساحة الكنيسة، مع التشديد والتدقيق في الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية التي أقرتها اللجنة الطبية التابعة لرئاسة الطائفة الإنجيليَّة، ويمكن لمجالس الكنائس التابعة للطائفة الإنجيلية بمصر أن تعلق العبادة يوم الأحد، متى تطلَّب الأمرُ ذلك.


وفيما يخص الجنازات، قرر المجلس أن يقتصر الحضور على 25% من مساحة الكنيسة، (ويُلغَى العزاء بجميع القاعات)، بينما يقتصر حضور الأفراح على 25% من مساحة الكنيسة، (ويُلغَى أي تجمعات بعدها)، فضلا عن تعليق جميع الزيارات الرعوية.


كذلك يمكن للكنائس البث المباشر لاجتماعاتها وخدماتها عبر وسائل التواصل الاجتماعي والفضائيات.


ومن المقرر أن يجتمع المجلس الإنجيلي العام ورؤساء المذاهب الإنجيلية، يوم الجمعة 19 فبراير المقبل لمتابعة الموقف في ضوء الأوضاع، وللاطلاع على كافة التقارير.