الأحد 16 يونيو 2024

محافظ الدقهلية يعتمد 14 مخططا تفصيليا جديدا لقرى مركز المنصورة

محافظات14-1-2021 | 15:50

اعتمد محافظ الدقهلية الدكتور أيمن مختار، اليوم الخميس 14 مخططا تفصيليا جديدا لعدد من القرى بمركز المنصورة.


وقال المحافظ -في بيان اليوم الخميس- إن المخططات الـ14 تشمل قرى (ميت عزون، ونسيم 2 ، وكوم الدربى، وميت الاكراد ، وكفر تلبانه، والبقلية وكوم بنى مراس وكفر ابو الشوارب والحواوشه وسلكا ، وبحقيرة والناصرة وبلجاى وطرانيس البحر)، مؤكدا أن المخططات التي تم اعتمادها تشتمل على كافة الاشتراطات البنائية والتخطيطية لجميع المناطق (سكنية وسكنية مختلط والخدمية) وكذا عروض الشوارع الرئيسية والفرعية.


وأضاف أن إجمالي ما تم الانتهاء منه لكافة المخططات الاستراتيجية والتفصيلية والمعدلة على مستوى المحافظة خلال عام واحد فقط وهو عام 2020 وحتى الأن بلغ عددها 102 مخطط، وذلك من خلال خطة شاملة تم إعدادها وتنفيذها من خلال الإدارة العامة للتخطيط العمراني، والهيئة العامة للتخطيط العمراني، والهيئة الهندسية للقوات المسلحة ،للتيسير على المواطنين في الحصول على التراخيص اللازمة للبناء في هذه المدن.


وأوضح أنه سيتم خلال الفترة المقبلة اعتماد بقية المدن والقرى تباعا فور الانتهاء منها، مؤكدا أنه يتم التعامل بالمعايير الخاصة بالمخطط التفصيلى طبقا للأسس والاشتراطات وتتضمن الالتزام بشبكة الطرق الموجودة بالمخطط التفصيلي، والالتزام بمفتاح الخريطة، والمحافظة على جميع العروض التى تزيد على مفتاح الخريطة حسب الطبيعة والالتزام بالارتفاعات طبقا لعروض الشوارع المذكورة في مفتاح الخريطة وطبقا لقيود الإرتفاع المقررة.


وأشار إلى أن المخطط يساهم بشكل كبير في إنهاء كافة مشكلات التنمية العمرانية والسكانية وتحقيق التنمية المستدامة ورؤية الدوله المصرية 2030.


وأكد مختار أن ذلك يأتي في إطار العمل المستمر والجهود التي تبذلها المحافظة من خلال الادارة العامة للتخطيط العمراني بديوان عام المحافظة للانتهاء من المخططات التفصيلية على مستوى المحافظة تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بالعمل الجاد لايجاد الحلول لجميع مشكلات المواطنين.


بدورها، قالت المهندسة سماح المحمدى مدير عام إدارة التخطيط العمراني بديوان عام المحافظة إن العمل من أجل الانتهاء من كافة المخططات التفصيلية يتم على قدم وساق وفقا لتعليمات المحافظ حرصا على إيجاد الحلول الكاملة لمشكلات المواطنين و التيسير عليهم.


وأضافت ان تطبيق المخططات التفصيلية يأتي متماشيا مع الوضع على الطبيعة والتيسير على المواطنين لإستصدار تراخيص البناء اللازمة لهم.