السبت 22 يونيو 2024

31 طالبا من 9 دول إفريقية يحصلون على منح للدراسات العليا بالجامعة اليابانية

أخبار14-1-2021 | 19:33

قال الدكتور ماساكي سوزوكي، نائب رئيس الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا للعلاقات الدولية والإقليمية، اليوم، إن 31 طالبا من 9 دول إفريقية حصلوا على منح للدراسات العليا بالجامعة خلال عام 2020 من ضمن 150 منحة خصصتها الجامعة لأبناء إفريقيا، وذلك طبقا لما تم الإعلان عنه بمؤتمر طوكيو السابع للتنمية الإفريقية TICAD7.


وأشار الدكتور ماساكي سوزوكي إلى أن الطلاب ينتمون إلى دول أوغندا، وغانا، وكينيا، وتنزانيا، ونيجيريا، وزيمبابوي، وكاميرون، وروندا، وملاوي.


وأعلن نائب رئيس الجامعة، عن فتح باب التقدم، والذي يستمر حتى 13 من فبراير المقبل، وبدء إجراءات القبول للفصل الدراسي للعام الأكاديمي 2021 بمنح الطلاب الأفارقة.


وأكد الدكتور أحمد الجوهري، رئيس الجامعة المصرية اليابانية، أن هذه المنح يتم تمويلها من حكومتي جمهورية مصر العربية ودولة اليابان؛ وتتكفل الأولى بمصاريف الإعاشة والإقامة داخل مصر، والثانية بالمصاريف الدراسية وتذاكر الطيران من الدولة الموفدة إلى مصر، ويبلغ عدد إجمالي هذه المنح 150 منحة توزع على ثلاث سنوات بواقع خمسين منحة للطلاب من الدول الإفريقية المختلفة سنويا ولمدة ثلاث سنوات متتابعة للمساهمة في إعداد الكوادر الإفريقية القادرة على المساهمة في تحقيق أهداف تنمية القارة السمراء 2063.


وقال الجوهري، إن مصر استعادت دورها الرائد في القارة الإفريقية في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، موضحا أن الجامعة تستهدف من تلك المنح خدمة الأشقاء في الدول الإفريقية، ومشيرا إلى أن المنح تشتمل على أحدث التخصصات في العلوم الحديثة التي تسهم في دعم المشروعات التنموية وتفعيل دور الدبلوماسية من خلال تقديم هذه المنح ومثيلاتها إلى الأشقاء بالقارة في الإفريقية.

    الاكثر قراءة