الجمعة 17 مايو 2024

كاتب مذكرات نادية لطفى: قضت يومًا حزينا ليلة سقوط بغداد

فن14-1-2021 | 23:59

أكد الكاتب الصحفى أيمن الحكيم، كاتب مذكرات نادية لطفى، أن مدة تدوين مذكرات الفنانة الراحلة كانت 20 عامًا، قائلًا: "اختياري لكتابة مذكرات نادية لطفى رزق، واشتغلنا على مذاكرتها 20 سنة".

 

وروى الكاتب أيمن الحكيم، في لقاء عبر الفيديو كونفرانس ببرنامج "حديث القاهرة" على قناة القاهرة والناس، مع الإعلامي ابراهيم عيسى، تفاصيل اختياره لكتابة مذكرات نادية لطفى، قائلًا: "عملت حوار مع نادي لطفى، وبعد الحوار حصلت ثقة شخصية منها تجاهي، ونمت بيننا علاقة شخصية قوية".

 

وعن رأيه في نادية لطفى، تحدث الكاتب الصحفي أيمن الحكيم، كاتب مذكرات نادية لطفى، قائلًا: "نادية لطفى شخصية استثنائية وصاحبة مواقف تاريخية، وكانت صديقة لمثقفي اليسار وتربت على أياديهم ثقافيا"، مشيرا إلى أن نادية لطفى قضت يوما حزينا ليلة سقوط بغداد وأعطته محاضرة في القومية العربية.

يذكر أن الفنانة نادية لطفي استمرت في مجال التمثيل لخمسة وثلاثون سنة تقريباً، وقامت فيهم بالتمثيل في 79 عمل فني مختلف، وكانت بوابة دخولها مجال التمثيل عبر فيلم "سلطان" الذي عرض عام 1958، والذي كان من بطولة فريد شوقي، ورشدي أباظة، وبرلنتي عبد الحميد، عن قصة خليل البنداري، وسيناريو عبد الحي أديب ونيازي مصطفي الذي قام بأخراج الفيلم ايضاً.

بينما آخر أدوارها التمثيلية كان بطولتها لمسلسل "ناس ولاد ناس" الذي عرض عام 1993، وشاركها البطولة فيه عبد المنعم مدبولي، وكرم مطاوع وأحمد بدير، وهو من تأليف بهجت قمر، وإخراج عادل صادق.