الخميس 27 يونيو 2024

محافظ الغربية: تلقينا 147 ألف طلب تصالح حتى الآن بإجمالي 920 مليون جنيه

محافظات15-1-2021 | 13:39

أعلن محافظ الغربية الدكتور طارق رحمي، أن المحافظة تلقت حتى الآن 147 ألفًا و129 طلب تصالح في مخالفات البناء بإجمالي 920 مليون جنيه، مضيفًا أن المحافظة شكلت لجانا متخصصة لفحص الطلبات.

 

وأكد رحمي - في بيان اليوم- أن المحافظة مستمرة في استلام كافة طلبات التصالح من المواطنين من خلال المراكز التكنولوجية بالمراكز والأحياء وكذلك الوحدات المحلية على مدار أيام الأسبوع وخلال أيام العطلات الرسمية حتى 30 مارس 2021، مؤكدًا أن مبالغ التصالح ستعود على المواطنين في صورة خدمات متعددة وتوصيل مرافق، سواء للمباني المخالفة أو للأحياء والقرى بالمحافظة.

 

وأشار المحافظ إلى أن مد فترة التصالح حتى مارس، جاء حرصًا من الدولة المصرية على تقنين أوضاع أكبر عدد من المواطنين الراغبين في التصالح، وهذا المد سيكون الأخير.

 

وعلى صعيد آخر.. أعلن المحافظ غلق 710 مراكز للدروس الخصوصية في نطاق المحافظة وذلك بدايةً من ديسمبر الماضي حتي اليوم، مركزًا بحي أول طنطا، وحي ثانٍ طنطا، بمركز طنطا، ومركز ومدينة المحلة الكبرى، والسنطة، بمركز زفتى، بمركز كفر الزيات، بمركز قطور، بمركز سمنود وبمركز بسيون.

 

وأشار رحمي إلى أنه يتم غلق مراكز الدروس الخصوصية تطبيقًا لقرار منع التجمعات للحد من انتشار فيروس "كورونا" المستجد، وحرصًا على صحة وسلامة الطلاب وعائلاتهم.

 

كما شدد المحافظ على رؤساء المدن والأحياء بتكثيف الحملات التفتيشية اليومية للتأكد من تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية الخاصة بالحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، وعدم التهاون مع المخالفين واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة.