الأحد 2 يونيو 2024

بني سويف في أسبوع: علاج شهر لطفل الخلل المناعي.. و400 بطاقة رقم قومي لغير القادرات

محافظات15-1-2021 | 13:06

نستعرض لكم أهم الأحداث الهامة التي شهدتها محافظة بني سويف خلال الأسبوع الماضي، التي تضمنت التشديد على المواطنين بالقطاع الحكومي أو الخاص بالالتزام بالإجراءات الاحترازية لمواجهة جائحة كورونا الثانية، مع استمرار أنشطة المحافظة المختلفة، فضلًا عن الاجتماعات التي عقدها محافظ بني سويف، الدكتور محمد هاني غنيم، ومناقشة بعض الملفات المهمة.


نبدأ مع أول أيام الأسبوع، يوم السبت، الذي شهد تشديدا على الإجراءات الاحترازية لمواجهة كورونا، بتحرير محاضر لــ 727 مواطنًا؛ لعدم ارتداء الكمامة، و19 محضرا لمنشآت لمخالفة الإجراءات الوقائية، وغلق 13 مركز للدروس الخصوصية، في حملات مكثفة.


كما تابع المحافظ أعمال إنشاء أحواض تهدئة وترسيب"بحيرات" ضمن مشروع رفع كفاءة مخر سيل سنور، بالإضافة إلى بحث شكوى مواطن ابنه مصاب بمرض خلل بالجهاز المناعي.


وفي ثاني أيام الأسبوع، الأحد، وبتكليفات من المحافظ، تابع معاونيه الالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية بمنافذ تقديم الخدمات بالمصالح والجهات الحكومية،لتنفيذ قرارات تطبيق الإجراءات الاحترازية، وهو ما أسفر عن تحرير 132 محضرًا لعدم ارتداء الكمامة، وغلق 5 مراكز وفض تجمعات لأسواق وسرادقات لمخالفتها الإجراءات. 


وقرر "غنيم" تحمل المحافظة لنفقة العلاج للطفل المصاب بخلل في الجهاز المناعي، لحين توفيره عن طريق إدارة العلاج على نفقة الدولة بوزارة الصحة.


صباح يوم الاثنين، قام فرع المجلس القومي للمرأة بالمحافظة بالتعاون مع قطاع الأحوال المدنية، بتسليم 4 آلاف بطاقة رقم قومي بالمجان لغير القادرات، ضمن مبادرة "بطاقتك حقوقك". 


وخلال مناقشة المحافظ لتقرير لجنة المنشآت الآيلة للسقوط، بشأن انهيار جزئي لعقار قديم دون خسائر، كلف الوحدة المحلية والإدارة الهندسية بمتابعة تنفيذ توصيات اللجنة حفاظا على سلامة المواطنين. وزار رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية المحافظة وتم توقيع بعض البروتوكولات وبحث سبل التعاون للدفع بجهود تطوير المناطق الصناعية.

                                                                      

في يوم الثلاثاء، شيع أهالي قرية الزواية الخضراء جنازة الشهيد مجند محمود حنفى، بحضور المحافظ ويرافقه المستشار العسكري لمسقط رأسه لتأدية واجب العزاء.


كما تفقد "غنيم" المنطقة التكنولوجية لتعزيز التعاون في مجال دعم قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وخلال لقائه بمؤسس تطبيق SCHOLAR GUIDE ابن المحافظة الدكتور قياتي، أثنى "غنيم" على التطبيق المجاني لخدمة الطلاب والباحثين والأكاديميين.


أما يوم الأربعاء، واصلت المحافظة تشديد الالتزام بالإجراءات الاحترازية، وتابع معاون المحافظ التزام السائقين والمواطنين بارتداء الكمامات بموقف مُحيي الدين، وتم تحرير 112محضرًا لعدم ارتداء كمامات، وغلق 8 مراكز للدروس الخصوصية، وفض تجمعات لأسواق وسرادقات لمخالفتها الإجراءات.


وخلال اجتماع مشترك بين المحافظ ورئيس هيئة الاستثمار، اتفقا على إقامة مؤتمر للاستثمار بمقر الهيئة في فبراير القادم لدعم جهود وتشجيع الاستثمار وتذليل معوقاته وتسليط الضوء على الفرص الاستثمارية الواعدة.


واختتم الأسبوع بمشاركة مجتمعية فاعلة، حيت وفر مصنع السعودي المصري، 60 اسطوانة غاز أكسجين كمخزون استراتيجي يتم استعماله عند الحاجة.


وبجانب هذا سلم "غنيم" تكلفة دواء شهر لأسرة الطفل المصاب بخلل بالجهاز المناعي لحين قيام نفقة الدولة بوزارة الصحة لتوفيره، كما بحث "غنيم" إمكانية جذب المجموعة للاستثمار بالمحافظة للدفع بالحركة التجارية وتوفير فرص عمل، وتوقيع بروتوكولات تنفيذ أعمال الخطة الاستثمارية في مجال الرصف بـ 7 مراكز.


وبحث الخطوات العلمية لبدء تعاون مشترك في مجال التنمية الزراعية، وبحث مع وفد نقابة العلاج الطبيعي تدعيم سبل التعاون في دعم القطاع الصحي، والموافقة على تجربة إجراء اختبار تجريبي اختياري أونلاين لطلاب الشهادة الإعدادية لتدريبهم وتحفيزهم والحفاظ على مستواهم الدراسي في ظل تداعيات كورونا وجوائز تشجيعية لمن حصل على الدرجات النهائية من المحاولة الأولى.