الخميس 9 مايو 2024

أحمد عكاشة: الحالة النفسية السيئة تصنع «الإرهابيين»

2-5-2017 | 20:00

قال الدكتور أحمد عكاشة أستاذ الطب النفسي بجامعة عين شمس، إن "الإرهاب تصنعه الحالة النفسية السيئة عندما يسيطر على الشخص منبهات نفسيه تفصله عن الواقع، وتجعله يعيش ويحلم بالحياة الآخرة المملوءة بالحور العين، حيث الجنة الموعودة فيضحي بنفسه من خلال هذه الفكرة على كيانه، ويصبح كشخص مسلوب الإرادة".

وأكد خلال مشاركته في افتتاح مركز الطب النفسي بجامعة عين شمس، أن "هذا الأمر كان واضحًا في أحداث رابعة، لذا فالطب النفسي يمثل شيئًا هامًا جدًا داخل مجتمعاتنا ولابد أن نوليه اهتمامًا أكبر".

ونصح أستاذ الطب النفسي، "طلبة قسم الطب النفسي بضرورة أن يكون هناك علاقة طيبة بين المريض والطبيب، وأن هذا هو أول مفاتيح الطبيب النفسي في العلاج لأن سلوك الطبيب النفسي مع المريض وتعاطفه مع الحالة تجعل المريض أسرع في الشفاء وتقبل العلاج".

وأشار إلى "ضرورة الاهتمام بالصحة النفسية، لأن الصحة هي جودة الحياة الجسدية والنفسية، وليست الصحة خالية من المرض العضوي فقط، وأن قسم الطب النفسي، لا يستطيع العمل بمفرده لكن يستعين بالعديد من الأقسام المختلفة للعديد من الكليات العلمية والأدبية مثل علم الاجتماع فهو مهم جداً كعامل مساعد للعلاج".

    Dr.Radwa
    Egypt Air