الخميس 27 يونيو 2024

المنيا في أسبوع| 45 فريق لمتابعة العزل المنزلي.. وتسليم 107 عقود أراض مقننة

محافظات15-1-2021 | 16:40

شهدت محافظة المنيا العديد من الأحداث هذا الأسبوع، على رأسها شن الحملات التفتيشية والرقابية لتطبيق الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا، ومتابعة اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، مراحل التطوير والتأهيل لـ 5مراكز بالمحافظة ضمن مبادرة حياة كريمة. 


وتضم المحافظة 56 مستشفى بالخدمة، بقدرة استيعابية 4 آلاف و210 أسرة لاستقبال حالات كورونا. كما واصلت مديرية التموين بالمنيا، تنظيم الحملات التفتيشية والرقابية لرصد المخالفات وتحقيق الانضباط على السلع التموينية والمواد الغذائية، وذلك خلال المرور على المخابز البلدية والأسواق.


كذلك كلف محافظ المنيا، نائبه الدكتور محمد محمود أبو زيد، بمتابعة سير العمل، يوم السبت، بمستشفى عزل ملوي، للاطمئنان على تقديم الخدمة الطبية للمرضي، واتخاذ التدابير الأزمة وتطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية لمواجهة الموجة الثانية من فيروس كورونا المستجد.


كما تفقد وزير النقل المهندس كامل الوزير، يوم السبت، الأعمال النهائية لتنفيذ المرحلة الأولى من تطوير طريق الصعيد الصحراوي الغربي في المسافة من القاهرة إلى المنيا بطول 230 كم.


واستقبلت منطقة بني حسن الأثرية بمحافظة المنيا،  يوم الأحد، وفدا من وزارة السياحة والآثار، والمعهد الهولندي بالقاهرة، لتفقد المنطقة، وذلك تمهيدا لتطوير الخدمات السياحية بها في إطار مشروع التعاون المشترك بين الوزارة والمعهد.


فيما صرح المهندس ياسر أحمد الشهاوى رئيس مجلس إدارة شركة المياه، أن الإدارة العامة للتدريب بالشركة بالتعاون مع الإدارة العامة للتدريب بالشركة القابضة نجحت فى تفعيل منظومة التعليم الإلكتروني "E Learening" بمركز تدريب الشركة، وتنفيذ العديد من الدورات التدريبية، والتى تأتى ضمن برامج التحول الرقمي والرقمنة الإدارية حيث تم تدريب 1102 متدرب من داخل الشركة وخارجها خلال عام 2020.


كما نفذت مديرية  التموين بالمنيا عددا من الحملات التفتيشية أسفرت عن تحرير 455 محضرا مخالفا، وإعدام 2071 كيلو جرام أغذية مختلفة، و10 لترات من المواد السائلة لوجود تغير في خواصها الطبيعية، وتم سحب 976 عينة، وإرسالها للمعامل لبيان مدي صلاحيتها للاستهلاك الآدمي.


فيما أعلن القاضي، يوم الخميس، بدء فاعليات المبادرة الرئاسية لمتابعة حالات العزل المنزلي لمصابي فيروس كورونا المستجد "كوفيد ١٩"، بمحافظة المنيا، وأوضح الدكتور محمد نادى وكيل وزارة الصحة بالمنيا، أنه يتم تنفيذها من خلال ٤٥ فريق طبي، منهم ١٨  فريق متحرك يقوم بالزيارات المنزلية للحالات وتوقيع الكشف الطبي عليهم، ومتابعة صرف العلاج اللازمة لهم، وأيضاً المتابعة الهاتفية للحالات المعزولة من خلال ٢٧ فريق ثابت، مشيراً إلي أن المبادرة تولي اهتماماً كبيراً بكبار السن، ومرضي الأمراض المزمنة، ويتم الزيارات المنزلية لهم في أيام محددة، وفقاً لبروتوكول وزارة الصحة المصرية.


وأضاف نادي أن الفرق الطبية بالعيادات المتنقلة الخاصة تقوم  بتقديم خدمات تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية ، قدمت خدمات تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية لـ 130 ألفا و525 سيدة خلال شهر ديسمبر الماضي، بالإضافة إلى الخدمات الأخرى من صرف وسائل تنظيم الأسرة المختلفة.


كما سلم محافظ المنيا، يوم الخميس، 107 عقود جديدة للمزارعين ورجال الأعمال والشركات والمستثمرين الذين قننوا أوضاعهم بأراضي الدولة، منها 51 عقدا لأراضي زراعية على مساحة 1353 فدانا، و56 عقدا لتقنين مبان على مساحة 8 آلاف و901 متر مربع.


كما ناقش القاضي، يوم الأربعاء، مع وفد هيئة إنقاذ الطفولة الدولية، آلية تنفيذ مشروع "قرية متعلمة" بمحافظة المنيا في الفترة من يناير 2021 وحتى يونيو 2023.                                                                                                                                                                                                                                                                        

تم ضبط 473 مخالفة لتطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية يوم الثلاثاء، منها 450 مخالفة عدم ارتداء الكمامات من قبل المواطنين، 23 مخالفة لمنشآت ومطاعم ومقاهي، شملت 5 مخالفات للمقاهي، 7 مخالفات للمطاعم، 11 مخالفة لمحال تجارية، بالإضافة لغلق قاعتي أفراح وفض أحد الأسواق التجارية للقضاء على تجمعات المواطنين ، و ضبط مصنع حلويات غير مرخص وغلقه والتحفظ على منتجات غذائية منتهية الصلاحية خلال حملات تفتيشية بالتنسيق مع مراقبة الأغذية بمديرية الصحة.


وأوضح الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية يوم الخميس، أنه تم الانتهاء من تنفيذ المرحلة الثانية من محطة تنقية مياه الشرب الدائمة بطاقة 50 ألف م3/يوم، بجانب الانتهاء من تنفيذ 2040 وحدة سكنية ( 85 عمارة)، بمشروع الإسكان الاجتماعي بقيمة إجمالية 264 مليون جنيه ضمن أعمال المرحلة الثانية، والانتهاء من تنفيذ 528 وحدة سكنية ( 22 عمارة ) بالمرحلة الأولى بمشروع "JANNA" للإسكان الفاخر بالمنطقة الترفيهية بالمدينة، بجانب تخصيص العديد من قطع الأراضى بأنشطة مختلفة لتلبية احتياجات المدينة المستقبلية، وتنفيذ عدد من المشروعات تسهم فى توفير الآلاف من فرص العمل بالصعيد.