الأربعاء 26 يونيو 2024

مصادر طبية: النسخة الأفريقية كورونا تحدث رعبا في دول جنوب الصحراء

عرب وعالم15-1-2021 | 17:50

قالت مصادر الاتحاد الطبى الوطنى لجنوب افريقيا إن " النسخة الافريقية " الجديدة لفيروس كوفيد – 19 المتحور المسماه 501.V2 قد انتقلت الى كل من زامبيا وجامبيا انطلاقا من جنوب افريقيا .


ونقلت تقارير اخبارية محلية فى كيب تاون عن مصادر الاتحاد الطبى الوطنى بجنوب افريقيا انه توجد حاليا 220 الف حالة اصابة نشطة بهذا الفيروس الجديد المتحور للكوفيد – 19 بين مواطنى جنوب افريقيا ، فضلا عن ذلك استطاع فيروس كورونا بنسختيه الاصلية والافريقية الجديدة انهاء حياة 300 من الاطباء والاطقم التمريضية فى البلاد .


من جهته .. قال رئيس جمهورية جنوب أفريقيا ورئيس الاتحاد الافريقى سيريل رامافوزا إن القارة الافريقية قد كتبت عليها " مواجهة طويلة " للتعافى من جائحة كورونا التى ضربت العالم .


ونقل تليفزيون جنوب افريقيا الوطنى عن رامافوزا قوله فى مقابلة مع شبكة "يورونيوز" الاخبارية بثت اليوم ان خمسين مليون جرعة لقاح ضد كورونا على الاقل ستصل الى افريقيا فيما بين شهرى ابريل ويونيو القادمين لتعزيز صمود ابنائها على مواجهة هذا الوباء .


وبحسب البيانات الصادرة عن مرصد وباء كورونا التابع للاتحاد الافريقى ، فقد طال فيروس كوفيد – 19 اجساد ثلاثة ملايين افريقى على الاقل ، و تقول منظمة الصحة العالمية بلسان مديرها العام ان الوباء استطاع ان يحور فيروسه الى سلالات جديدة اشد فتكا فى افريقيا .

    الاكثر قراءة