السبت 1 يونيو 2024

محافظ أسوان: جاهزية 11 مستشفى بالمحافظة لاستقبال حالات كورونا

محافظات16-1-2021 | 14:56

أكد أشرف عطية محافظ أسوان، اليوم السبت، جاهزية 11 مستشفى بإجمالي 304 سراير موزعة على جميع مدن ومراكز المحافظة لاستقبال مختلف حالات الفرز والاشتباه والعزل الطبي بالنسبة لفيروس كورونا المستجد.

 

وقال المحافظ - في بيان صحفي اليوم - إن "ذلك الإجراء هو الذي يتوازى مع متابعة حالات العزل المنزلي بواسطة فرق الطب الوقائي، والتي تقدم الخدمات العلاجية والمستلزمات الطبية جنبا إلى جنب مع الجهود المجتمعية التي يقوم بها المجتمع المدني والمتطوعين من المجموعات الشبابية".. مشددا على ضرورة التزام المواطنين بارتداء الكمامات في المواصلات العامة، حيث سيتم تطبيق الغرامات بكل حزم.

 

ومن جهته، قال الدكتور إيهاب حنفي وكيل وزارة الصحة بأسوان، في البيان، "إن مستشفيات الفرز والاشتباه والعزل هي (حميات أسوان، وصدر أسوان، والجامعي، والعام التخصصي)، بجانب المستشفيات المركزية في دراو وكوم أمبو ونصر النوبة، ومستشفيات إدفو العام وحميات إدفو وصدر إدفو".

 

ونوه بأنه تم تسخير كافة الإمكانيات أمام حالات الإصابة أو الاشتباه بفيروس كورونا مع مراعاة الجانب الإنساني والتدخل السريع والآمن، ومنها تخصيص سيارات إسعاف نموذجية موزعة على كافة مدن المحافظة لنقل حالات كورونا، سواء من خلال النداء الآلي 105 أو بالتنسيق مع مديرية الصحة.

 

ومن ناحية أخري، نظمت مديرية الشئون الصحية بأسوان قافلة طبية للكشف المجاني على المواطنين بقري الصعايدة قبلى بمركز إدفو والعباسية بمركز كوم إمبو، استمرت يومين بكل منهما.

 

صرح بذلك الدكتور طارق صبح منسق القوافل العلاجية المتنقلة، موضحا أن القافلتين ضمت العديد من التخصصات وتم توقيع الكشف على 3848 حالة مرضية في مختلف التخصصات وصرف الأدوية والعلاج المناسب لكل حالة بالمجان، فضلا عن عقد ندوات تثقيف صحي لعدد من أهالي القري.