الثلاثاء 4 يونيو 2024

محمد الباز يكشف دليل براءة صفوت الشريف من الضلوع فى قتل عمر خورشيد

توك شو16-1-2021 | 21:53

كشف الدكتور محمد الباز، السبب وراء تجدد الحديث عن وفاة الموسيقار عمر خورشيد وحقيقة علاقة ضلوع رئيس مجلس الشوري الأسبق صفوت الشريف في وفاته.


وأوضح، خلال برنامجه "آخر النهار" المُذاع على قناة "النهار"، أن أحد سيناريوهات وفاة خورشيد والمتعلق بوزير الإعلام الأسبق صفوت الشريف، يشير إلى أنه بعد وفاة عبد الحليم حافظ دافع عمر خورشيد عن سعاد حسني وقال لصفوت الشريف سيبها في حالها، وإلا أنا هفضحك، فقرر صفوت قتله".


وحول صحة رواية ضلوع صفوت الشريف في قتل الموسيقار عمر خورشيد، أكد الباز أنه صفوت الشريف خرج من الخدمة العسكرية في 1968، ومنذ تلك الفترة وحتى 1974 كان يمارس عملا خاص، وفي 1974 التحق بالهيئة العامة للاستعلامات، وأصبح في عام 1979 رئيسا للهيئة العامة للاستعلامات، وفي عام 1980 تم نقله ليكون رئيسا لاتحاد الإذاعة التليفزيون حتى 82، وبعدها أصبح وزيرا للإعلام.


وأردف: "ملف سعاد حسني بفرض صحته انتهى بالنسبة لصفوت الشريف من 1968، لأنه في الفترة التي توفى فيها عمر خورشيد، كان صفوت الشريف رئيسا لاتحاد الإذاعة والتليفزيون". 


ونوه "الباز"، أن عائلة عمر خورشيد أقامت الجنازة له بعد وفاته في 1982، وسعاد حسني أيضًا بعد وفاتها، مختتما: "في حالة من التزايد والحكايات دي كاذبة وتستهلك الناس، احنا قدام واقعة يتم استغلالها".