الإثنين 13 مايو 2024

وزير النقل: وصول 19 عربة سكة حديد جديدة للركاب إلى ميناء الإسكندرية

أخبار17-1-2021 | 11:24

وأضاف الوزير - في بيان اليوم - أن ذلك يأتي ضمن صفقة تصنيع وتوريد 1300 عربة جديدة، التي تعد الصفقة الأكبر والأضخم في تاريخ سكك حديد مصر، والتي كانت قد وقعتها هيئة السكك الحديدية وشركة (ترانسماش) الروسية الممثل للتحالف الروسي المجري بقيمة مليار و16 مليونا و50 ألف يورو.


وأشار إلى أن العربات الـ 19 التي وصلت هي عربات درجة ثالثة ذات تهوية ديناميكية، وبوصولها بلغ إجمالي عدد العربات التي وصلت حتى الآن 227 عربة، على أن يتوالى بعد ذلك وصول باقي العربات على دفعات وفقًا للجدول الزمني المحدد. 


ولفت إلى أن صفقة الـ 1300 عربة جديدة للركاب تشمل 800 عربة مكيفة بواقع 500 عربة درجة ثالثة مكيفة، وهي خدمة جديدة يتم تقديمها للركاب لأول مرة في تاريخ سكك حديد مصر و180 عربة درجة ثانية فاخرة و90 عربة درجة أولى فاخرة و30 عربة بوفيه مكيفة، فضلاً عن 500 عربة درجة ثالثة ذات تهوية ديناميكية. 


وأوضح أن هذه الصفقة هي إحدى ثمار التعاقدات الضخمة التي تمت بناءً على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، لتطوير قطاع النقل ومنه قطاع السكك الحديدية وتوفير كافة الإمكانيات للارتقاء به وفق أحدث النظم التكنولوجية العالمية، لافتاً إلى أن الصفقة تساهم في رفع كفاءة التشغيل اليومي وانتظام جداول التشغيل. 


وأشار الوزير إلى أن العربات الجديدة التي تصل يتم إدخالها الخدمة تباعاً وجدول التشغيل اليومي بالسكك الحديدية، ليرى المواطن شهريًا دخول قطارات جديدة بالكامل مكونة من جرارات وعربات كلها جديدة، وهو ما يساهم في استمرار تحسين الخدمة المقدمة لجمهور الركاب.


    Dr.Radwa
    Egypt Air