الخميس 23 مايو 2024

أسطورة برشلونة يشيد بتنظيم مصر لمونديال اليد.. ويتوقع وصولها لهذا الدور

رياضة17-1-2021 | 17:33

أشاد نجم برشلونة وأسطورة كرة اليد المقدونية المخضرم كيريل لازاروف، اليوم، بما تقدمه مصر من جهود لإنجاح بطولة العالم لكرة اليد (مصر 2021)، معربا عن رضاه التام على الشكل الذي تظهر به البطولة حتى الآن.


وأعرب لازاروف، في تصريح خاص للهلال اليوم، عن سعادته بالتواجد في مصر بشكل خاص، قائلا: "أنا سعيد جدا لكوني هنا في مصر، إنه بلد جميل، وأنا فخور جدا وسعيد بأن منتخب بلادي هنا للمشاركة في بطولة العالم لكرة اليد، بالنسبة لي هي المرة الثانية بعد مشاركتي في نسخة عام 1999". 


وأشاد صاحب الأربعين عاما بما تقدمه مصر واللجنة المنظمة فيما يتعلق بالتنظيم وخاصة وسط الإجراءات الاحترازية المشددة التي تفرضها ظروف انتشار فيروس كورونا، قائلا: "في الوقت الراهن هناك مَن يتحدثون حول هذا الأمر -أعني الجائحة- البعض يبدون عدم رضاهم عن إقامة البطولة وصعوبة السيطرة على الجائحة، بالنسبة لي أرى أن التنظيم جيد جدا، نحن في موقف مختلف وهو ما يتعلق بظروف فيروس كورونا، بالنسبة لي القائمون على تنظيم البطولة يؤدون بشكل رائع أفضل حتى بكثير مما توقعت قبل المجيء إلى هنا، أعتقد أنهم يعملون 24 ساعة من أجل الظهور بهذا المظهر الرائع، لذلك علينا أن نحترم ما يقومون به ونساعدهم على استمراره للنهاية". 


وحول نظام الكبسولة المغلقة قال النجم المقدوني: "نحن نشعر بالرضا التام عن كل شيء، الإقامة بالفندق جيدة جدا فهم يجرون لنا مسحات خاصة بكورونا كل يومين ويجب علينا أن نخضع لهذا الإجراء في هذه الظروف، نحن نتفهم ذلك وراضون عن كل هذه الإجراءات".   


وتطرق لازاروف للحديث عن كرة اليد المصرية: "أعلم أن مصر بلد كبير في كرة اليد ولديه إرث كبير في هذه اللعبة، سمعت أنهم ينفقون أموالا كثيرة لتطوير البنية التحتية والملاعب وكذلك النواحي الفنية، أعلم أنهم يحترمون الفرق الكبرى كثيرا وهم على الطريق الصحيح".


وتابع: "مصر تمتلك كذلك مدرب جيد للغاية وهو الإسباني روبرتو جارسيا باروندو، تزاملنا معا في ريال سوسييداد حين كان لاعبا والآن صار واحدا من أكبر المدربين في العالم، أتوقع أن مصر سوف تحقق معه إنجازات كبيرة خلال العام أو العامين المقبلين".  


وأوضح نجم برشلونة، أن مصر لديها تاريخ كبير في كرة اليد، وتمتلك العديد من اللاعبين الجيدين، وهي رائدة في كرة اليد، والمشجعون كذلك يعشقون اللعبة، وهذا شيء هام جدا.  


وعن توقعاته لما قد تصل إليه مصر قال: "أتنبأ لهم بالكثير هم فريق شاب وجيد للغاية، إنهم أبطال العالم للشباب، قد يكون بعض لاعبيهم لا يمتلكون خبرات كافية ولكني أرى أنه من الطبيعي جدا بالنسبة لهم العبور لربع النهائي على الأقل وربما لنصف النهائي، وقد يتوجون باللقب في النهاية وسوف يكون ذلك إنجازا عظيما بالنسبة لهم".   


وعلق أسطورة وقائد مقدونيا الشمالية على ظهور فريقه في البطولة: "نحن غير راضين عما قدمناه حتى الآن، والهزيمة أمام مصر بفارق كبير من الأهداف لم تكن جيدة، أتينا لهذه المباراة كي نقاتل حتى النهاية، كنا نحلم بإمكانية إحداث المفاجأة  لكننا لم نظهر بالمستوى المأمول، لسنا راضين عن المباراة والخسارة بفارق 19 هدفا بالطبع لم تكن شيئا جيدا بالنسبة لنا ولبلادنا".


نجم برشلونة اختتم تصريحاته بالتعليق على  مسيرته وما يتعلق بمستقبله، قائلا: "لا أستطيع التنبؤ بشيء في هذه اللحظة عما قد يحدث في المستقبل وأريد الاستمتاع باللحظة الحالية، والحصول على الوقت الكافي للتفكير واتخاذ القرارات، فأنا الآن هنا مع منتخب بلادي الذي اختارني لتمثيله ومساعدة زملائي بالفريق أغلبهم عناصر شابة ويفتقدون للخبرات، أعتقد أنني قادر على مساعدتهم أولا للعبور للدور القادم، لدينا مباراة هامة جدا أمام تشيلي بعد يومين وهناك فرصة لنا من أجل العبور للدور الرئيسي".