السبت 29 يونيو 2024

بنك مصر يطلق أول «بنك رقمى» برأسمال 3 مليارات جنيه

اقتصاد18-1-2021 | 12:19

وقعت شركة اتوس الفرنسية في مصر اتفاقية تعاون مع شركة مصر للابتكارات المالية التابعة لبنك مصر، بهدف تدشين أول بنك رقمي تابع لبنك مصر في السوق المحلية.


شهد توقيع الاتفاقية مل من ستيفان روماتيه السفير الفرنسي بالقاهرة، محمد الأتربي رئيس بنك مصر، ووقع الاتفاقية كل من أحمد الحراني رئيس شركة اتوس مصر، شريف البحيري الرئيس التنفيذي لشركة مصر للابتكارات المالية.


وأكد البحيري أنه بتوقيع الاتفاقية فقد تم البدء الفعلي في تدشين المشروع الذي يتخذ من القاهرة الجديدة مقرا له، مشيرا إلى أن رأسمال البنك الجديد يتراوح بين 2.5-3 مليارات جنيه ويعتمد على أحدث التكنولوجيات المبتكرة ويستغرق العمل في البنك الرقمي ستة أشهر، والمقرر أن يدخل الخدمة في الربع الثالث من العام الجاري، ويستهدف 50 مليون شاب، خاصة وأن البنك يمثل صورة لبنوك المستقبل.


من جانبه، أوضح أحمد الحراني رئيس شركة أتوس مصر أن الشركة تفخر بالتعاون مع بنك مصر، وأن الشركة لها تاريخ طويل في تدشين البنوك الرقمية في فرنسا وألمانيا ويعد بنك مصر أول بنك رقمي فعلي في الشرق الاوسط.


وأضاف أنه يعمل في هذا المشروع أكثر من 35 شركة موردة، وسيتم توفير أحدث التقنيات الرقمية اللازمة بالإضافة لتأمين بيانات العملاء.