الأحد 30 يونيو 2024

في ذكرى ميلاده.. أمنية صلاح ذو الفقار الذي مات قبل تحقيقها

فن18-1-2021 | 12:30

تحل اليوم الإثنين، ذكرى ميلاد الفنان الراحل "صلاح ذو الفقار".

  

وتستعرض "الهلال اليوم"، خلال السطور التالية، أبرز ذكريات صلاح ذو الفقار.

 

التحق بكلية الشرطة، ثم عمل مدرسًا بها لفترة، وبعدها اتجه لعالم التمثيل في عام 1955، حين قدم له شقيقه الأكبر "عز الدين ذو الفقار"، دور بطولة في فيلم "عيون سهرانة"، وتوالت بعد ذلك مشاركاته الفنية، والتي جمعت بين الكوميديا والرومانسية، ومن أشهرها "مراتي مدير عام، الرجل الثاني، غروب وشروق، والأخوة أعداء"، وقدم في التليفزيون أعمال ناجحة مثل "عائلة شلش، الأسطى المدير"، وفي المسرح قدم مسرحية "روبابيكيا". 


واتجه للإنتاج مع شقيقه عز الدين ذو الفقار، وكان أول إنتاجهما فيلم "بين الأطلال"، وكانت من أمنيات "صلاح" تقديم عمل فني يدون فيه بطولات مصر وإظهارها للعالم أجمع. 


وجمعت الأعمال الفنية الراحل "صلاح ذو الفقار" مع الفنانة "شادية"، في عدد من الأعمال الفنية الرائعة، منها: "عيون سهرانة، أغلى من حياتي، مراتي مدير عام، كرامة زوجتي، عفريت مراتي، لمسة حنان"، كما أنتج لها فيلم "شيء من الخوف" ولم يقم هو بدور البطولة، بل كان الفنان الراحل "محمود مرسي" هو بطل الفيلم.

  

ورغم حبه الشديد للفنانة "زهرة العلا"، إلا أن زواجهما لم يستمر طويلًا، ولم ينجب منها، وانتهى الزواج بالطلاق بعد 18 شهرًا فقط. 


وتوفي "صلاح ذو الفقار" خلال تصوير مشهد النهاية من فيلم "الإرهابي" إثر أزمة قلبية، وفارق الحياة عن عمر ناهز 67 عامًا، وكانت نهاية محزنة ومؤثرة بالنسبة للجميع.

    الاكثر قراءة