الأحد 23 يونيو 2024

دراسة: هذه الأطعمة تحمي من الإصابة بسرطان الثدي

3-5-2017 | 00:40

 

كتبت: هبه رجاء

سرطان الثدي من أشرس الأنواع التي ظهرت وانتشرت بشكل بشع في الآونة الأخيرة، وفي دراسة نشرت في المجلة الطبية البريطانية عملوا على إخضاع بعض من النساء تحت الاختبار ووضعوا لهن نظام غذائي محدد ووجدوا أن ما يقرب من تناولن ثلاث حصص من الفواكه يومياً في المتوسط لديهم خطر أقل بنسبة 25 % للإصابة بسرطان الثدي من أولئك الذين تناولن نصف حصة من الفاكهة.

وذكرت "مريم فارفيد" باحثة في هذا المجال أن التفاح والموز والعنب يحتوي على نسبة عالية من الألياف والتي يمكن أن تساعد في خفض خطر الإصابة بالسرطان، كما أنها تحتوي على نسبة عالية من مادة "الفلافونويد" التي تعمل كمضادات للأكسدة لمقاومة تلف الخلايا ومحاربة الشوارد الحرة التي تتسبب خلل هذه الخلايا وبالتالي الإصابة بالسرطان.

ومن بين هذه الأطعمة أيضا:

الفاصوليا :

ثبت أن الأطعمة الغنية بالألياف تساعد في الحد من سرطان الثدي، فقد ثبت أن 10 جرام ألياف (حوالي 1/2 كوب فاصوليا) تقلل من خطر الإصابة بسرطان الثدي بنسبة 7% .

المشروم :

وجدت الدراسة نشرت في مركز التغذية عام 2010 ، أن النساء اللاتي يعتمد على تناول للمشروم أقل عرضة للإصابة بمرض سرطان الثدي وذلك لأنه يحتوي على مواد مضادة للأكسدة التي تقاوم السرطان.

الجوز :

أثبت باحثون من جامعة مارشال في ولاية فرجينيا الغربية أن الجوز يحتوي على أحماض دهنية وأوميجا 3 ومضادات الأكسدة وإسترول نباتي وكلها عناصر تساعد على إبطاء نمو الخلايا السرطانية .