الجمعة 28 يونيو 2024

تأجيل فتح «ديزنى لاند باريس» لأبريل المقبل بسبب كورونا

فن18-1-2021 | 22:25




أعلنت ديزني لاند باريس يوم الاثنين أن إعادة فتح الحديقة ستتأخر على الأقل حتى 2 أبريل المقبل، علي ضوء استمرار جائحة كورونا، وكانت الحديقة، التي أغلقت للمرة الثانية في 29 أكتوبر، تخطط لإعادة فتحها في 13 من شهر فبراير القادم.

الحديقة كانت ضحية لأغلاق سابق أيضاً لنفس السبب من مارس إلى يوليو، في عام 2020.

 

وفقاً للبيان: "سيكون تاريخ إعادة الافتتاح الجديد خاصاً ومبهجاً، إذا سمحت الظروف بذلك".

وكتبت الشركة في البيان الذي قامت بنشره على موقع تويتر:

 

"نظرًا للظروف السائدة في أوروبا، لن يُعاد افتتاح ديزني لاند باريس في 13 فبراير كما كان  مخططاً في البداية، لكن إذا سمحت الظروف بذلك، سنعيد فتح ديزني لاند باريس في الثاني من أبريل 2021، وسنرحب بالحجوزات من ذلك التاريخ فصاعدًا، بالنظر إلى السياق الحالي، تستمر خططنا في التطور، ولكن يرجى العلم أننا سنبذل قصارى جهدنا لإجراء أي تحديثات في أقرب وقت ممكن."

 

وقالت جامعة جونز هوبكنز إن فرنسا على مقربة من الوصول لثلاثة ملايين إصابة يوم الاثنين، وهذا يجعلها سادس أكثر دولة مصابة بفايروس كورونا في العالم، وقد شهدت فرنسا ما يزيد قليلاً عن 70 ألف حالة وفاة بسبب الوباء.

كما خضعت فرنسا لحظر تجول من الساعة 6 مساءً حتى 6 صباحًا في نهاية هذا الأسبوع، وسيستمر لعدة أسابيع، بسبب مخاوف من انتشار الفيروس "
B.1.17"، وهو سلالة جديدة بريطانية للفيروس، والذي يُعتقد أنها أكثر قابلية للانتقال بنسبة 50٪ من الشكل الأكثر شيوعًا لـ Covid-19.

 

 

كانت المنتزهات الترفيهية من بين أكثر قطاعات الترفيه تضرراً في عصر الوباء، إلى جانب دور السينما والحفلات الحية، في ديزني، شكلت حدائق ديزني حول العالم تقليديًا حوالي ثلث إيرادات الشركة، حيث شهد القسم انخفاضًا في المبيعات بنسبة 61٪ في الربع الأخير من عام 2020 مقارنة بالعام السابق.

 

وقالت والت ديزني في نوفمبر إنها ستنهي عمل ما مجموعه 32 ألف وظيفة، معظمهم في قسم الحدائق والمنتجعات التي تمتلكها، بما في ذلك 28000 تم انهاء عملهم بالفعل في كشوفات اجورها المتعلق بالنصف الأول من السنة المالية الحالية 2021، والأربعة الاف المقبلين سيتم الاستغناء عنهم بحلول مارس القادم.