الثلاثاء 14 مايو 2024

أحمد موسى يستعرض كلمة "أبو العينين" في جلسة الاثنين بالبرلمان.. فيديو

برلمان19-1-2021 | 00:06

عرض الإعلامي أحمد موسى، كلمة النائب محمد أبو العينين، وكيل مجلس النواب، خلال جلسة أمس الاثنين من مجلس النواب، وذلك خلال برنامجه «علي مسئوليتي» على فضائية «صدي البلد».

 

وقال النائب محمد أبو العينين، وكيل مجلس النواب، إن الاستثمار هو المفتاح الحقيقي للتنمية في مصر، مؤكدا أهمية ربط الاستثمار بالإنتاج والتصدير، قائلًا "علينا العمل على التخصص في الإنتاج بكل المحافظات لتحقيق التنافسية".

 

ووجه خلال الجلسة العامة للبرلمان، برئاسة المستشار حنفي جبالى، التحية إلي رئيس الوزراء على البيان الشافي الذي تقدم به والذي يفخر به كل مواطن مصري كشاهد عيان على كل الإنجازات التي يقوم بها الرئيس السيسي صاحب النهضة الحديثة.

 

وقال "نحن في عصر المعرفة والثورة الصناعية الرابعة، حتي أصبح سعر المعلومة أغلي من النفط"، مشيرا إلي أن الجميع خلف الرئيس في المشروع القومي الكبير.

 

وأوضح أبو العينين، أن الطموحات والآمال كبيرة، مشددا على أهمية العمل وفقا لفكر ورؤي جديدة من خلال تفجير الطاقات القوية في كل محافظة واستنفار المبدعين فيها، قائلا: مصر مليئة بالخبرات والقدرات.

 

ودعا إلي ضرورة التقييم الدوري والتنافسية بين المحافظين بشكل يومي وشهرى، نظرا لأهمية المحافظات في عملية التنمية، قائلا: ولكن علينا تنظيم دورنا، لأن الرؤية المستقبلية تخاطب العالم برؤي وأهداف جديدة

 

كان الدكتور مصطفي مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، ألقي اليوم كلمة أمام مجلس النواب، اطلع النواب خلالها على أبرز مُؤشرات تقدم الأعمال في برنامج عمل الحكومة "مصر تنطلق"، كما أهدي نسخًا من تقرير المتابعة الدوري لبرنامج عمل الحكومة خلال الفترة من 2018 حتي 2020، إلي رئيس المجلس المستشار حنفي جبالى، رئيس المجلس، ووكيليه المستشار أحمد سعد، ومحمد أبو العينين، لتكون بين يد نواب الشعب للإطلاع على ما تتضمنه من نتائج.

 

وأشار الدكتور مصطفي مدبولي إلي أنه جار استكمال عملية الإعداد للانتقال إلي العاصمة الإدارية الجديدة، وذلك في ضوء خطة متكاملة لتطوير الجهاز الإداري للدولة، بما يحقق رفع كفاءة الأداء في جميع المجالات، والتي تتضمن تطوير وميكنة الخدمات الحكومية المقدمة للمواطنين، وتحديث البنية المعلوماتية للجهاز الإداري، وبناء وتنمية قدرات العاملين بالجهاز الإداري.

 

واعتبر ذلك ثورة حقيقية في حد ذاتها، بالتعامل مع مشاكل وتحديات الجهاز الإداري للدولة، والعمل على إصلاحه، بحيث نصل إلي ميكنة كاملة للخدمات التي تقدمها الحكومة، لافتًا إلي أنه جار تنفيذ إعادة هيكلة للوزارات في إطار عملية الانتقال للعاصمة الإدارية، فضلًا عن أنه يتم تنظيم دورات تدريبية استفاد منها أكثر من 42 ألف موظفا حكوميا.


    Dr.Radwa
    Egypt Air