الخميس 16 مايو 2024

«عاشق المسرح» مجدي الإبياري يحتفل بعيد ميلاده الـ 62 اليوم

فن19-1-2021 | 01:55

 يصادف اليوم 19 يناير عيد ميلاد "عاشق المسرح"، ومكتشف المواهب المُبهجة، الكاتب والمؤلف الكبير "مجدي الإبياري".. 


"الهلال اليوم" يسلط الضوء على أبرز المعلومات حول "مجدي الإبياري"، احتفالًا بيوم ميلاده حيث يتم اليوم عامه الـ 62.

 

الإبياري مؤلف كوميدي وكاتب مسرحي متميز ابن الكاتب السينمائي والمسرحي الراحل "أبو السعود الإبياري"، تميز بكتابته في المسرح والتليفزيون كما كتب أبضًا سهرات تليفزيونية من أبرزها سهرة تحمل عنوان "نار الانتقام" بطولة "أحمد عبد العزيز وندى بسيوني".


شارك "الإبياري" في اكتشاف بعض النجوم الكبار من خلال أعماله المسرحية، حيث كان يقوم بتقديمهما في أدوار بمسرحياته الفنان الراحل "سيد زيان" والممثلة "فريدة سيف النصر" في أول بطولة مسرحية لهما من خلال مسرحية "الغبي وأنا" مع الفنان "عبد الله فرغلي والفنانة زهرة العلا".


كما اكتشف موهبة الفنان "محمد هنيدي" فأشركه في مسرحيات "ضحك ولعب ومزيكا"، مع "صلاح قابيل وليلى طاهر" و"عائلة الفك المفترس" مع "محمود الجندي، سوسن بدر، حنان ترك" في مسرحية "ضحك ولعب ومزيكا"، وغيرهما.


تميز في الكتابة الصحفية من خلال عموده الأسبوعي في جريدة "الميدان" المصرية الأسبوعية تحت عنوان "بعلم الوصول". 


من أهم أفلامه: "المليونيرة الحافية، من إخراج "ناجي أنجلو" وشارك في بطولة الفيلم "صلاح ذو الفقار، هالة فؤاد، هدى رمزي، مجدي إمام، إحسان القلعاوي، ثريا حلمي، سلامة قلياس"، وفيلم "غبي على الزيرو" بطولة "يونس شلبي، حسن مصطفى، علاء ولي الدين، ميمي جمال، فؤاد خليل".


هناك صداقة قوية كانت تجمع بين مجدي الإبياري والفنان الكوميدي الكبير "محمد نجم"، وحققا سويًا نجاحات كبيره من خلال 9 مسرحيات قدماها سويًا، ومنها "أصل وخمسة، أولاد دراكولا، دربكة همبكة".


قدم العديد من المسلسلات أيضًا التي كان لها رصيد كبير من النجاح الجماهيري، مثل "اللي معاه قرش، حكايات مستر أيوب ومسيز عنايات، قط وفار، فايف ستار، حكايات بنات، حضرة الضابط أخي".


ومن أشهر مسرحياته "الأستاذ مزيكا، الغبي وأنا، الواد النمس، 3 فرخات وديك، الحرمية أهم، صدق أو لا تصدق"، ولكن عشقه للمسرح لم يمنعه من التألق في فوازير التليفزيون فقدم "النمرة كام، وحكايات شقية".