السبت 8 يونيو 2024

ضبط 16512 شخصا لعدم الالتزام بارتداء الكمامات.. خلال 24 ساعة

حوادث19-1-2021 | 12:10

شنت أجهزة وزارة الداخلية حملات أمنية مكبرة، في ضوء صدور قرار مجلس الوزراء بشأن اتخاذ التدابير الاحترازية والوقائية لحماية المواطنين والحد من انتشار فيروس "كورونا" والمتضمن تنظيم مواعيد فتح وغلق المحال العامة ، وكذا إلزام جميع سائقي وسائل النقل الجماعي بارتداء الكمامات الواقية، و أسفرت جهود أجهزة وزارة الداخلية على مستوى الجمهورية ، خلال 24 ساعة عن ضبط (16512) شخص لعدم ارتدائهم الكمامات الواقية.

 

كما تم التصالح وسداد الغرامة المقررة ل (16307) أشخاص، و (205) أشخاص لم يسددوا الغرامة المقررة، وقامت بتحرير (649) مخالفة للمحلات التي لم تلتزم بقرار الغلق، و ضبط (202) قضية في مجال منع تداول الأرجيلة، بإجمالي مضبوطات (1118) أرجيلة.

 

جاء ذلك في إطار حرص وزارة الداخلية على سلامة المواطنين وتنفيذاً للإجراءات الاحترازية التي تتخذها أجهزة الدولة للحد من انتشار فيروس (كورونا) المستجد للحفاظ على الصحة العامة ومواجهة تداعيات انتشار الفيروس.

 

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة والعرض على النيابة العامة، وجاري استمرار تلك الحملات، حرصاً على سلامة المواطنين.

 

وفي سياق آخر، واصلت الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة بالتنسيق مع إدارات وأقسام شرطة التموين وفروعها الجغرافية بمديريات الأمن وقطاع الأمن العام، حملاتها التموينية المكبرة لضبط جرائم الغش التجاري.

 

وقد أسفرت تلك الحملات عن ضبط (1240) قضية تموينية متنوعة خلال 24 ساعة الأخيرة حيث تم ضبط ( 3٫17 طن "أسماك مدخنة – مصنعات لحوم" ) مجهولة المصدر ويشتبه في عدم صلاحيتها للاستهلاك الآدمي لوجود تغير في خواصها الطبيعية وتشكل خطراً على الصحة العامة ، تمهيداً لطرحها للبيع والتداول بالأسواق بقصد الغش والتدليس على جمهور المستهلكين وتحقيق أرباح بصورة غير مشروعة بحوزة (المدير المسئول عن ثلاجة لحفظ السلع الغذائية) بمحافظة الجيزة.