الإثنين 3 يونيو 2024

ليفربول يحتفل بمرور عام على هدف «صلاح » الأيقوني

رياضة19-1-2021 | 12:35

احتفل الحساب الرسمي لنادي ليفربول الإنجليزي عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر، بالذكري الأولي لهدف مهاجم منتخبنا الوطني محمد صلاح في مرمي مانشستر يونايتد، في مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج".

 

وغرد الحساب الرسمي بتلك المناسبة : عام مضى على هذا الهدف الأيقوني الرائع من محمد صلاح!.

 

هدف إيقوني

في مثل هذا اليوم من العام الماضي، وبعد ست سنوات، كرر محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي ومنتخبنا الوطني أول أهدافه في البريميرليج بعد أن فك عقدته أمام مانشستر يونايتد يوم الأحد الموافق 19 يناير 2020 في قمة الجولة الـ 23 من المسابقة.

 

وسجل صلاح هدفا خلال فوز ليفربول 2 - 0 علي ضيفه يونايتد، ليحرز هدفه الأول أمام الفريق الملقب بـ "الشياطين الحمر"، بعدما عجز عن زيارة مرماه في مبارياته الأربع التي خاضها أمامه منذ انضمامه لليفربول في يونيو 2017 قادما من روما الإيطالي.

 

وتلقي صلاح تمريرة أمامية من البرازيلي أليسون بيكر، حارس مرمي ليفربول، لينطلق بالكرة من منتصف الملعب حتي وصل بها إلي منطقة الجزاء، قبل أن يسدد بهدوء داخل شباك الإسباني ديفيد دي خيا، حارس مرمي مانشستر يونايتد.

 

هدف صلاح أعاد الذاكرة، لهدفه بالكربون في مرمي أرسنال لكن بقميص البلوز في موسم 2014 عندما لعب لأول مرة في البطولة العريقة.


ليفربول وتراجع المستوي هذا العام

ليفربول حامل لقب الدوري الإنجليزي الممتاز، يجد نفسه في هذا التوقيت من العام في المركز الرابع بترتيب البريميرليج، حيث يحتل الفريق المرتبة الرابعة برصيد 34 نقطة منن 18 لقاء خاضها الفريق في مسابقة الدوري حتي الآن.

وخسر الفريق الصدارة لصالح فريق مدينة مانشستر، مان يونايتد الذي يحتل الصدارة برصيد 37 من 18 لقاء، وهو الآخر مهدد بفقدان الصدارة اليوم تحديداً لصالح فريق ليستر سيتي، الذي يلعب مباراة الصدارة اليوم أمام تشيلسي.

 

ويدخل "ثعالب ليستر" اللقاء وعينهم على النقاط الثلاث لاحتلال صدارة ترتيب جدول الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث يحتل الفريق المركز الثالث برصيد 35 نقطة بفارق الأهداف عن مانشستر سيتي الثاني وبفارق نقطتين عن المتصدر مانشستر يونايتد، والفوز سيجعل رجال المدرب رودجرز في الصدارة ولو مؤقتاً.

 

أما تشيلسي فيدخل المباراة وهو في المركز الـ7 برصيد 29 نقطة من 18 لقاء خاضها الفريق حتي الآن، وسيفتقد المدرب فرانك لامبارد لمتوسط الميدان نجولو كانتي بداعي الإصابة في لقاء اليوم القوي بالبريميرليج.