الأحد 23 يونيو 2024

تعزيزات مرورية مكبرة تحسبا لسقوط الأمطار

حوادث19-1-2021 | 13:06

عززت الإدارة العامة للمرور، بقيادة اللواء محمود عبد الرازق، مدير الإدارة بالتنسيق مع الجهات التنفيذية تحسبا لسقوط أمطار، والعمل على مواجهتها لعدم إعاقة الحركة المرورية أمام قائدي المركبات، بناء على توجيهات اللواء أشرف الجندي، مدير أمن القاهرة.

 

 كما تم توزيع 10 سيارات شفط على قطاعات القاهرة الأربعة لسرعة الوصول لأماكن تجمع المياه المخطر بها لاسلكيا عن طريق غرفة العمليات، بالتنسيق مع هيئة الصرف الصحي وهيئة مياه الشرب على تواجد مندوب

 

 كما تم التنسيق مع هيئة الإسعاف لتوزيع عدد من سيارات الإسعاف علي القطاعات الأربعة بمعدل أربع سيارات في كل قطاع توزع حسب المناطق الأكثر عرضه للحوادث، مطالبا المواطنين بالاتصال على الخط الساخن 136 أو 01155554444 في حال رصد أي معوقات أو تجمع لمياه الأمطار .

 

وفي ذات السياق، كثفت الإدارة العامة للمرور صباح اليوم، من خدماتها المرورية لتحقيق السيولة المرورية والأمن المروري حفاظًا على سلامة الجميع، حيث قامت الإدارة بحملات الكشف عن سلامة الإطارات، وكذلك ضبط المواقف العشوائية حفاظًا على سلامة الجميع من الخطر، ورفعت الإدارة حالة الطوارئ تحسبا لسقوط أمطار في ظل التقلبات المناخية الحالية التي تشهدها البلاد.

 

كما دفعت الإدارة بسيارات القوات الأمنية بالاشتراك مع المديريات والدراجات البخارية، إضافة إلى تكثيف الحملات المرورية مثل حملات الحد من السرعات على الطرق وحملات الكشف عن متعاطي المواد المخدرة والدفع بسيارات الإغاثة المرورية على الطرق السريعة لمواجهة أي أعطال أو حوادث.

 

ووجّه مدير الإدارة بشن حملات رفع السيارات والدراجات المتروكة بمحيط الميادين والمنشآت المهمة.

 

وظهرت كثافة في الحركة المرورية، أعلي كوبري أكتوبر من الاتجاهين، وميدان رمسيس والتحرير والجلاء، وأيضًا أعلى مناطق كورنيش النيل، بدءًا من المعادي وصولًا إلى مناطق وسط القاهرة.

 

كما شهدت المنطقة من ميدان القللي إلى وسط البلد والعتبة، وفي الاتجاه المعاكس تظهر حالة من التكدس النسبي للقادم من وسط المدينة.

 

وتناشد الإدارة العامة للمرور، قائدي المركبات الالتزام بقواعد المرور، وتعليمات رجال المرور حفاظا على سلامتهم من حوادث الطرق.