الأربعاء 22 مايو 2024

جمال بيومي: العلاقات بين مصر والأردن تاريخية وراسخة

أخبار19-1-2021 | 16:17

قال السفير جمال بيومي، مساعد وزير الخارجية الأسبق، إن العلاقات بين مصر والأردن تربطها جذور تاريخية وعلاقات مشتركة، سواء كانت علاقات تجارية أو سياسية، لافتا أنه مصر والأردن أعضاء في منطقة التجارة الحرة العربية واتفاقيات تسمي باتفاقيات أغادير بين مصر والأردن وتونس والمغرب، للاستفادة من الاتحاد الأوروبي.

 

وأوضح بيومي في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن العلاقات بين مصر والأردن جيدة وممتدة، وهما الأقدر على فتح علاقات التسوية السلمية بين فلسطين وإسرائيل، من أجل الوحدة والسلام والاستقرار في المنطقة.

 

وأكد مساعد وزير الخارجية الأسبق أن مصر حريصة على تعزيز التعاون مع الدول المجاورة، بالإضافة إلى مناقشة عدد من القضايا الإقليمية ذات الأهمية المشتركة مثل سد النهضة وإثيوبيا ومشكلات اليمن وملف القضية الفلسطينية، والدفع بها إلى السلام والاستقرار ومواجهة التحديات وفى مقدمتها الإرهاب.

 

وأشاد بيومي بحرص الرئيس عبد الفتاح السيسي ودوره في تحسين علاقاتنا مع الدول العربية والأوروبية كافة، وجعلها علاقات راسخة وثابتة، لما لها من تأثير كبير في تحسين وتنشيط المصالح الاقتصادية، وإحداث حالة من التوازن في منطقة الشرق الأوسط.