الخميس 16 مايو 2024

برلمانى: زيارة الرئيس السيسى الأردن تهدف لمناقشة القضية الفلسطينية

برلمان19-1-2021 | 16:22

ثمن اللواء أحمد شعراوي، عضو مجلس النواب، لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي مع الدكتور بشر الخصاونة، رئيس وزراء المملكة الأردنية الهاشمية، اليوم الثلاثاء، مؤكدا أهمية الزيارة في تفعيل وتقوية  العلاقات بين البلدين.


وقال "شعراوي" في تصريح خاص لـ"الهلال اليوم"، أن العلاقات بين مصر والأردن قديمة وتقوم علي تعزيز العلاقات في شتي المجالات، والهدف من الزيارة هو مناقشة المشكلات التي تواجه المنطقة العربية، ولاسيما مشكلة القضية الفلسطينة، لافتا إلي أن زيارة  اللواء عباس كامل، رئيس المخابرات العامة، لمدينة رام الله الفلسطينية، ولقائه الرئيس الفلسطينى محمود عباس، تؤكد علي ثبات الموقف المصرى إزاء ضرورة التوصل لحل عادل للقضية الفلسطينية، وحرص مصرعلى تكثيف جهودها للمساهمة فى إنجاح العملية الانتخابية الفلسطينية.


وأكد عضو مجلس النواب، أن إشادة رئيس الوزراء الأردني بالمشروعات القومية الجاري تنفيذها في مصر، دليل علي نجاح مصر في استكمال الإنجازات التي تهدف إلي بناء مصر الحديثة علي أسس وقواعد سليمة، مشيرا إلي أنه لا يمكن أن نغفل مشروع العاصمة الإدارية الجديدة ومدينة العلمين، ومشروع القطار الكهربائي، فضلا عن الإهتمام بالطرق، قائلا: كل هذه المشروعات تعتبر نقلة حضارية بكل ما تحمله الكلمة.  


يذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسى، التقي صباح اليوم،  الدكتور بشر الخصاونة رئيس وزراء المملكة الأردنية الهاشمية، وذلك في إطار الزيارة الرسمية له للعاصمة الأردنية عمان.


وصرح السفير بسام راضى، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية بأن رئيس الوزراء الأردني رحب بالرئيس، معرباً عن التقدير العميق الذي تكنه الأردن لمصر على المستويين الرسمى والشعبى، واعتزازها بالروابط الممتدة التى تجمع بين البلدين الشقيقين.


وثمن رئيس وزراء الأردن، خطوات التنمية الشاملة والمشروعات القومية الكبرى الجارى تنفيذها في مصر، مؤكدًا تطلع بلاده للاستفادة من جهود مصر التنموية من خلال تبادل الخبرات والاستثمار المشترك.