الخميس 23 مايو 2024

محافظ الإسماعيلية يتابع تنفيذ مشروعات تأهيل وتبطين الترع

محافظات19-1-2021 | 16:28

في إطار توجيهات الدولة للمشروع القومي لتأهيل وتطهير وتبطين الترع، قام اللواء أركان حرب شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية بمتابعة الموقف التنفيذي لمشروعات تأهيل وتبطين الترع والوقوف على أخر المستجدات والتأكد من جاهزيتها ويهدف المشروع إلى ترشيد استهلاك المياه وحمايتها من الأهدار وعودة المياه لمنسوبيها الطبيعي وحماية الأراضي الزراعية.


وتفقد محافظ الإسماعيلية خلال الجولة ترعة الجبالي والتي تنفذ بأطوال 1.850 كيلو متر ومد مواسير فلتر بطول 70م والتي تغذي منطقة أبوهيبة والجبالي وأبو عجيلة وأبو عربي وبلغت نسبة تنفيذ الأعمال بها 62.81% بإعتماد مالي 3.5 مليون جنيهاً.


كما تفقد المحافظ أعمال تبطين الخرسانة المسلحة بترعة الشجرة بمركز ومدينة الإسماعيلية والتي تنفذ بإجمالي أطوال 2.250 كيلو متر والتي تخدم منطقة الكيلو 11 بالكامل وقري منطقة الفردان ووصلت نسبة التنفيذ بها 44.44%.


وخلال الجولة التقى المحافظ مع المواطنين والمزارعين مشيدين بالمشروع القومي لتأهيل وتبطين الترع الذي أهداه الرئيس عبد الفتاح السيسي للمزارعين لحماية زراعتهم و توفير كمية المياة اللازمة للزراعة و تحسين جوده المحصول، كما أشادوا بالجهد المبذول من الأجهزة التنفيذية بالمحافظة للعمل على سرعه أنهائه ، كما طالبهم المحافظ بالحفاظ على هذا التطوير بعدم ألقاء القمامة بالترع،

 كما وجه رئيس مركز ومدينة الإسماعيلية بتزويد المكان بصناديق لخدمة أهالي المنطقة وحماية المكان من تجمعات القمامة و الحفاظ على المظهر الحضاري والجمالي .


وأشاد المحافظ بالجهد المبذول من مديرية الري بالإسماعيلية لسرعة الإنجاز في حجم الاعمال والعمل على قدما وساق والتي وصلت نسبة الأنجاز 38% .


والجدير بالذكر أن إجمالي الترع التي يتم تبطينها بمحافظة الإسماعيلية 11 مشروعاً بإجمالي أعتمادات مالية 223.5 مليون جنيها وهم ترعة الجبالي والشجرة بمركز ومدينة الإسماعيلية وترعة ميت أبو الكوم، الشباب، العبور، العقارية، التوسع بمركز ومدينة القنطرة شرق، الخلجان الثلاثة بمركز ومدينة القنطرة غرب، وترعة الصندوق بمركز ومدينة القصاصين ، وترعة الجنابية  الأولى والجنابية الثالثة بمركز ومدينة التل الكبير بإجمالي أطوال 57.475 كيلو ويتم نهو المشروع أواخر سبتمبر 2021.


ورافق محافظ الإسماعيلية في الجولة  المهندس أحمد عصام الدين نائب المحافظ والمهندس محمد عطية وكيل وزارة الري لمحافظات القناة والمهندس حسن خطاب مدير عام إدارة الري والعميد وائل حمزة رئيس مركز ومدينة الإسماعيلية وعدداً من القيادات التنفيذية بالمحافظة.